الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضبط سلع منتهية الصلاحية، تموين بني سويف تشن حملات رقابية على الأسواق

حملات رقابيةعلي الأسواق

حملات رقابيةعلي الأسواق

إسلام التمساح

A A

أسفرت الحملات التموينية بمحافظة بني سويف، علي ضبط عددا من المخالفات بالأسواق المحلية بالمحافظة، بالإضافة إلي ضبط سلع منتهية الصلاحية ومخالفات أخري تتعلق بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدة مخالفات لعدم صرف بون التموين للموطنين بنطاق المحافظة اليوم الجمعة.

وأشارت مديرية التموين بمحافظة بني سويف، إلى إن الحملات التي تباشر مراقبة الأسواق، ضبطت 15 علبة جبن منتهية الصلاحية، و30 كيلو لحوم مصنعة منتهية الصلاحية، بالإضافة إلي 3600 علبة لبن انتهت صلاحيتها، وضبط 370 علبة سجائر مجهولة المصدر في إطار الحملة اليوم.

 

حملات رقابية تسفر تحرير 46 مخالفة لإنتاج الخبز

وكشفت مديرية التموين بني سويف، أن الحملات الرقابية وفي إطار دورها، وبالمرور علي المخابز، تم رصد 46 مخالفة لإنتاج الخبز الغير مطابق للمواصفات، و41 مخالفة لإنتاج خبز ناقص الوزن، و17 مخالفة لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات، و11 مخالفة لعدم النظافة.

مخالفات للتصرف في حصص الدقيق للمخابز

وباشرت الحملات محافظة بني سويف، عملها والذي أسفر عن تحرير 9 مخالفات لعدم صرف بون للمواطنين، ومخالفتين لعدم الاحتفاظ بسجل التفتيش والزيارات، ومخالفتين لعدم وجود ميزان معتمد، وتم تحرير أخري لعدد من المخابز تصرفت في 69 جوال دقيق زنة 50 كليو.

 التموين تبدأ الاستعانة بالمتخصصين بالمديريات والشركات التابعة

وعلى جانب آخر، كشفت مصادر بوزارة التموين عن بدء الاستعانة بالمتخصصين في المديريات والشركات التابعة من أجل الارتقاء وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث قرر وزير التموين تعيين أحد قيادات الوزارة وكيلا للمديرية بالقاهرة أيضا الاستعانة بالمتخصصين في الشركات المنتجة للسلع الغذائية.

ضبط الأسواق والرقابة توجيهات قوية من الوزير لتفادي أي ضرر علي المستهلك

وبحسب المصادر التي كشفت لـ"الجمهور"، إن شريف فاروق الوزير الجديد بدء بوضع خطة تضمنت ضبط الأسواق وتفعيل الرقابة بالوزارة واستحداث منظومة يتم التواصل من خلالها مع المواطن سواء في تلقي الشكاوى أو من خلال جولات الأجهزة الرقابية في الأسواق للتصدي لأى محاولات  تضر المستهلك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية