الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تهديدات بإيقاف تبرعات الحزب الديمقراطي حال ترشح «بايدن» للانتخابات

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

أيمن عبدالمنعم

A A

يعتزم بعض المانحين في الحزب الديمقراطي الأمريكي، تعليق التبرعات الموجهة لمرشح الحزب الرئيس الأمريكي جو بايدن في حال اعتزامه الاستمرار في مسار الترشح للانتخابات الأمريكية. حسبما نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة، أن بعض المانحين الرئيسيين في الحزب الديمقراطي هددوا بقطع ما يقرب من 90 مليون دولار من التبرعات التي تعهدوا بدفعها، حال استمرار الرئيس الأمريكي جو بايدن على رأس قائمة المرشحين في الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.

تقرير صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية

وأوضح تقرير نيويورك تايمز الأمريكية، أن المساهمات المجمدة تأتي في الوقت الذي كان يأمل فيه جو بايدن بإنهاء أزمة ترشحه، التي بدأت منذ المناظرة التي عقدها الرئيس الأمريكي جو بايدن مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من خلال المؤتمر الصحفي الأخير الذي عقده لمدة قاربت الساعة.

وأشار إلى أن المؤتمر الصحفي الذي وقع خلاله في العديد من الزلات لم يكن مقنعًا بالنسبة للديمقراطيين، بل إن مخاوفهم تزايدت عقب المؤتمر بشأن قدرته على البقاء كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية في حالة استمراره وفوزه في الانتخابات القادمة.

ولفتت الصحيفة، أن 3 من أعضاء مجلس النواب الأمريكي انضموا إلى الدعوات التي تطالب بايدن بالانسحاب من الانتخابات، والعمل على إنهاء حملته الانتخابية في أسرع وقت ممكن.

زعيم الاقلية في النواب الأمريكي التقى بايدن

في الوقت ذاته نقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن زعيم الأقلية في مجلس النواب الأمريكي حكيم جيفريز، وجه رسالة إلى أعضاء كتلته البرلمانية، حول لقاء خاص جمعه بالرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأوضح حكيم في الرسالة التي وجهها اليوم الجمعة، أنه خلال اجتماعه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن عبر له وبكل صدق عن كل وجهات النظر الخاصة بالكتلة الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكية.

وأوضحت واشنطن بوست الأمريكية، أن هناك نائبًا ديمقراطيا آخر انضم الى قائمة النواب الذين يطالبون الرئيس الأمريكي جو بايدن بالانسحاب من الانتخابات وهي الديمقراطية بريتاني بيترسن.

وقالت بيترسن خلال بيان لها، إن قرار دعوته للتنحي عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية نوفمبر 2024، كان مؤلمًا، مضيفة، أن بايدن أنقذ البلاد مرة واحدة، وباستمراره في الترشح لن تكون هناك فرصة للديمقراطيين كي يهزموا دونالد ترامب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.