الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فورًا ودون شروط، مفوض «الأونروا» يطالب بإطلاق سراح المحتجزين بغزة

فيليب لازاريني

فيليب لازاريني

أيمن عبدالمنعم

A A

دعا فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين «الأونروا»، اليوم الجمعة، إلى إطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة بشكل فوري ودون شروط.

وأضاف مفوض «الأونروا»، خلال مؤتمر التبرعات السنوية للوكالة، أن آلاف من الأطفال الفلسطينيين قتلوا وكثير منهم أصبحوا معاقين بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتابع «لازاريني»، أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطيني «الأونروا»، تعاني اليوم بسبب الهجمات الإسرائيلية المتواصلة، موضحًا، أنه ما يزيد عن 195 من موظفي الأونروا قتلوا في قطاع غزة منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح فيليب لازاريني خلال كلمته، أن هناك جهود من أجل محاولة تفتيت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، وطردها من مقرها المتواجد في مدينة القدس الشرقية بل وتصنيفها كمنظمة إرهابية داخل إسرائيل.

وأضاف مفوض «الأونروا»، أن نحو 190 منشأة تابعة للوكالة دمرت نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، وأكثر من 500 شخص قتلوا خلال محاولتهم للحصول على خدماتهم التي تقدمها لهم وكالة الغوث داخل القطاع.

وأردف أن الوكالة طلبت 1.2 مليون دولار أمريكي من أجل العمل على سد الاحتياجات الإنسانية الموجهة للاجئين الفلسطينيين في مختلف أنحاء فلسطين، إلا أن الوكالة لم تحصل سوى على 20% فقط من الدعم المطلوب.

وأكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين خلال كلمته، أن الوكالة التابعة للأمم المتحدة تعمل مع شركائها من أجل إقرار خطة توفر من خلالها خدمات التعليم للفلسطينيين في قطاع غزة بعد انتهاء الحرب الحالية على القطاع.

مؤتمر صحفي قبل انعقاد مؤتمر التبرعات

وكان مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا قد عقد مؤتمرًا صحفيًا قبيل انطلاق مؤتمر التبرعات والذي أكد فيه، أن 118 دولة وقعت على التزام مشترك لدعم وكالة الاونروا.

وذكر «لازاريني» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أنه لا بديل عن وكالة الأونروا في قطاع غزة، مؤكدًا، أن الوكالة هي أساس وعمود فقري فيما يخص الاستجابة الإنسانية هناك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.