السبت، 06 يوليو 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

32 مليار جنيه لتنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظات

وزير التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية

شيماء حمدالله

استلم وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، من قطاع الإدارة الاستراتيجية والتنمية المحلية بالوزارة تقريراً عن الموقف التنفيذى للخطة الاستثمارية للمحافظات، موضحاً جهود الوزارة فى سرعة انجاز مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالى الحالى وتقديم الدعم المستمر لتنفيذها وتذليل أي عقبات تواجه الأعمال لسرعة الانتهاء منها جميعاً في التوقيتات الزمنية المحددة لها.

كما أكد آمنةعلى إتاحة 32 مليار جنيه لتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية في قرى ومدن ومراكز المحافظات، مشيراً إلى أن الاعتمادات المالية المخصصة للخطة الاستثمارية للعام الحالي تم تخصيصها لتنفيذ عدد كبير من المشروعات بجميع الوحدات المحلية بالمحافظات، موضحاً أن التنسيق بين المشروعات التي تتضمنها الخطط الاستثمارية للمحافظات تعد ضمانًا لعدم ازدواج المشروعات المنفذة.

ولفت " آمنة" إلى أن ما تم إنفاقه خلال العام الحالى ساهم فى تحسين الخدمات فى عدة قطاعات خدمية، كما تم تنفيذ مشروعات لمد شبكات الكهرباء للمناطق السكنية الجديدة وإحلال وتجديد الشبكات القائمة وتوريد معدات إنارة لتوفير التيار الكهربى للمواطنين للاستخدامات المنزلية، باستثمارات 1.8 مليار جنيه، مشيراً الى الأعمال التى تم تنفيذها فى المحافظات.

كما أشار " آمنة" إلى صرف مبلغ 20.3 مليار جنيه، لربط القرى والمدن داخل نطاق المحافظة من خلال رصف الطرق وذلك لتسهيل عملية الانتقال ونقل المنتجات وعملية التبادل التجارى لرفع الحالة الاقتصادية، مؤكداً على أهمية الإلتزام بتطبيق معايير الكفاءة والفاعلية في تحديد الأولويات الاستثمارية، بالاضافة الى ضمان عدالة التوزيع، وذلك لتعظيم العائد من الاستثمارات العامة.

وأعلن آمنة عن صرف مبلغ 4,3 مليار جنيه، وذلك لتحسين بيئة المحافظات من خلال شراء معدات النظافة ورفع كفاءة مصانع تدوير المخلفات وتجميل مداخل القرى والمدن والميادين العامة للحفاظ على صحة المواطنين، مشيراً الى أن الاعتمادات تتضمن تنفيذ مشروعات تطوير حدائق وميادين، وشراء معدات نظافة متنوعة.

كما أضاف آمنة أنه تم صرف مبلغ  1.5 مليار جنيه لمنظومة الأمن والإطفاء والمرور، مشيراً إلى صرف 4.3 مليار جنيه لتدعيم احتياجات الوحدات المحلية بالمحافظات حيث تشمل رفع كفاءة مقرات المبانى الإدارية وتطوير المراكز التكنولوجية لتقديم الخدمات بصورة مناسبة للمواطنين.