الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حاول إنقاذها فسقطا سويا من الدور السادس، نقل شاب وفتاة للمستشفى بحالة حرجة

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

محمد شراط

A A

حاولت فتاة في العقد الثالث من عمرها، إنهاء حياتها بإلقاء نفسها من الطابق السادس بسبب منع أسرتها لها من الخروج، وحينما حاول أحد الأشخاص إنقاذها ومنعها من إلقاء نفسها بسحبها إلي داخل العقار سقط معها، وأصيب بإصابات بالغة، وتم نقلهما إلى المستشفى.

 

بداية الواقعة

ترجع أحداث الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمحافظة القاهرة، بلاغاً من غرفة عمليات النجدة يفيد بقيام فتاة بإلقاء نفسها من الطابق السادس وإصابة آخر أثناء محاولة إنقاذها.

 

الأجهزة الأمنية تنتقل الي مكان الحادث 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، مصحوبة بسيارات الإسعاف إلى محل البلاغ، وتبين إصابة فتاة 21 سنة بإصابة بالغة، وبعد سؤال أسرتها أكدت أن الفتاة أقدمت على الانتحار بسبب منعها من الخروج.

 

إصابة شاب حاول انقاذ الفتاة

وأصيب شاب خلال تطوعه لإنقاذ الفتاة التي أقدمت علي الانتحار حيث حاول منعها من إلقاء نفسها ولكنه سقط معها وأصيب بإصابات بالغة، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، وحررت الأجهزة الأمنية محضرا بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة التي تتولى التحقيق للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة.

 

الدولة تقدم الدعم للمرضى النفسيين 

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.