الأربعاء، 07 أغسطس 2024

11:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نقيب الفلاحين: الركود يضرب سوق المواشي والدواجن السبب

نقيب الفلاحين

نقيب الفلاحين

إسلام التمساح

A A

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين إن الركود يضرب سوق المواشي ويتسبب في خسائر للتجار والمربين، لافتا إلى أن السبب الأساسي في الركود هو تراجع القوة الشرائية للمواطنين.

أسعار اللحوم اليوم 

وأضاف عبد الرحمن أنه ورغم انخفاض كيلو اللحم القائم البقري من 180 جنيها قبل عيد الأضحى إلى 160 جنيها حاليا وانخفاض كيلو اللحم الجاموسي القائم من 160 جنيها قبل عيد الأضحية إلى 145 جنيها حاليا، إلا أن سعر كيلو اللحم المذبوح عند الجزارين لم ينخفض في المتوسط عن 350 جنيها لضعف القوة الشرائية للمستهلكين وشبه توقف حالة البيع لدى الجزارين.

 عدم إقبال المواطنين على شراء اللحوم الحمراء يرجع لانخفاض أسعار اللحوم البيضاء

وأشار أبوصدام إلى أن عدم إقبال المواطنين على شراء اللحوم الحمراء، يرجع إلى انخفاض أسعار اللحوم البيضاء من دواجن وطيور أخرى إلى حالة التشبع من اللحوم الحمراء في موسم عيد الأضحى المبارك وارتفاع أسعارها بالنسبة لأنواع اللحوم الأخرى.

وأكد عبدالرحمن أن موجة ارتفاع درجات الحرارة أدت إلى ضعف إقبال المربين على شراء المواشي للتربية لما قد يكبدونه من خسائر نتيجة زيادة تكلفة التربية وانخفاض أسعار المواشي عند البيع وانتشار الأمراض التي قد تؤدي لنفوق المواشي، مما ساهم في ركود حركة بيع وشراء المواشي خلال الفترة الحالية التي نتوقع أن تنتعش فور دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.