الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جيش الاحتلال يمد الخدمة الإلزامية للجنود إلى 36 شهرًا

نتنياهو وسط جنود الاحتلال

نتنياهو وسط جنود الاحتلال

أسامة إبراهيم

A A

أعلنت صحيفة معاريف التابعة للاحتلال الإسرائيلي عن تمديد الخدمة الإلزامية للجنود لغاية 36 شهرا، للسنوات الثماني المقبلة، وفقا لبيان صادر عن مجلس وزراء الاحتلال.

 قرار في إطار تحديدات العدوان الإسرائيلي في غزة

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك القرار يأتي في إطار التحديدات التي يفرضها العدوان الإسرائيلي في غزة علي الإدارة في جيش الاحتلال، ولزيادة عدد الجنود.

وأوضحت الصحيفة أن جيش الاحتلال ينوي رفع سن الإعفاء من الاحتياط من سن الـ40 إلى سن الـ45 والضباط من 45 إلى 50 عاما، كما ستزيد مدة خدمة الاستدعاء سنويا بشكل كبير.

القرار يثير غضب داخل مدن الاحتلال

وأثار المقترح، وفقا للصحيفة، غضب داخل مدن الاحتلال، حيث قال يائير لابيد زعيم المعارضة في الاحتلال الإسرائيلي، إن هذا التمديد يعتبر خيانة للجنود، ودليلا آخر على أن التحالف الحاكم بقيادة نتنياهو لم يتعلم شيئا من تجربة 7 أكتوبر.

وفي سياق متصل، قال أفيغدور ليبرمان زعيم حزب “إسرائيل بيتنو” التابع للاحتلال، إن طرح قانون التجنيد في هذا التوقيت بالذات، رسالة تقسم الشعب في إسرائيل وتضر بالجنود وبالأمن القومي للبلاد.
 

 جيش الاحتلال يخفض مدة الخدمة الإلزامية

وكان جيش الاحتلال خفض في العام 2015 مدة الخدمة الإلزامية لمعظم المواطنين الذكور من 36 شهرا إلى 32 شهرا، وكان يخطط لمزيد من الخفض في العام 2024، قبل أن تندلع الحرب في غزة في أكتوبر الماضي.
ولفتت الصحيفة إلى أن البيانات تشير إلى أن التعبئة الحالية في صفوف الجيش الإسرائيلي، هي الأكبر في تاريخ إسرائيل إذ تم تجنيد 287 ألف جندي احتياطي للقتال، فيما يثير قانون تجنيد الحريديم موجة غضب في صفوف المتدينين اليهود.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.