الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السيارات الكهربائية تسجل معدل نمو سنوي 13% عالمياً

السيارات

السيارات

إيناس خاطر

A A

تحتل السيارات الكهربائية مراكز متقدمة في الأعلى نمواً على مستوى العالم، حيث سجلت معدلات نمو سنوية بقيمة 13% خلال يونيو الماضي، وذلك من خلال دعم نمو المبيعات الصينية، وانخفاض حاد في مبيعات القارة العجوز، وذلك حسبما ذكرته وكاله رويترز في تقرير شركة «رو موشن» للأبحاث.

السيارات الكهربائية في الصين تتصدر  60% من إجمالي قيمة المبيعات العالمية

وكشفت التقارير أن السيارات الكهربائية في الصين تتصدر  60% من إجمالي قيمة المبيعات العالمية من السيارات الكهربائية القابلة للشحن.

وأعلنت شركة رو موشن في تصريحات لوكالة رويترز، عن السبب الحقيقي في زيادة الصادرات المصرية، وهي ارتفاع قيمة نمو شركة «بي واي دي»، التي عززت في زيادة حصة الصين في السوق خلال النصف الأول من عام 2024.

وأضافت إجمالي المبيعات نحو 1.4 مليون سيارة في شهر مايو الماضي، وكانت استحوذت الصين على ما يقرب من 860 ألف مركبة منها بزيادة بلغت نحو 25 % مقارنة بشهر 2023.

في المقابل، تراجعت أسعار المبيعات الأوروبية لـ300 ألف سيارة بنسبة 7%، والدول التي تعد الأكثر مساهمة في هذا التراجع، أيرلندا، هولندا، فنلندا، لكن المبيعات الإيطالية تقدمت بعد الحوافز التي قدمتها الحكومة للقطاع الصناعي وتجاوزت بنسبة 34%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search