الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القصة الكاملة لتفاوض اتحاد الكرة مع «رينارد» لخلافة العميد

هيرفي رينارد

هيرفي رينارد

حسين العجيلي - رحمة عويس

A A

شهد الوسط الرياضي المصري خلال الساعات الأخيرة، جدلاً واسعًا، بعد انتشار أنباء تفاوض الاتحاد المصري لكرة القدم، مع  المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، لتولي تدريب منتخب مصر، رغم تواجد العميد حسام حسن على رأس القيادة الفنية للفراعنة.

وأفادت صحيفة «فوت ميركاتو» الفرنسية، بأن هيرفي رينارد تلقى عرضين  من منتخبي نيجيريا ومصر لتولى تدريب أحدهما خلال الفترة القادمة.

وأضافت الصحيفة بأن العرض المقدم من مصر إلى «رينارد» بلغت قيمته سنوياً 1.9 مليون يورو سنويًا، بينما جاء عرض نيجيريا إلى مليوني يورو سنويًا.

 

اتحاد الكرة يكشف حقيقة التفاوض مع «رينارد»

بعد انتشار هذه الأنباء، التي أثارت بلبلة في الشارع الرياضي المصري، أصدر اتحاد الكرة بيانًا رسميًا ينفي فيه ما تردد، مؤكدًا أن خبر التفاوض مع رينارد «قديم»، وإنه متمسك بالعميد حسام حسن.

وقال اتحاد الكرة في بيانه: «ما نشر بأحد المواقع الفرنسية عن مفاوضاتنا مع رينارد يقصد به التفاوض القديم قبل تولي حسام حسن مسؤولية تدريب منتخب مصر».

وأكد البيان: «لم نتفاوض مجددا مع أحد ونحترم تعاقدتنا مع الجهاز الفني الحالي بقيادة التوأم، حسام وإبراهيم حسن».

هيرفي رينار يتولى حاليا القيادة الفنية، لمنتخب فرنسا للسيدات، لكنه أعلن عن نيته في الرحيل، عقب المشاركة بمنافسات كرة القدم النسائية بأولمبياد باريس 2024.

مسيرة «رينارد» التدريبة

رينارد، تألق منذ ظهوره مع المنتخبات الإفريقية والعربية، حيث حقق كأس أمم إفريقيا لمنتخب زامبيا في 2012 ولمنتخب كوت ديفوار عام 2015، كما قاد المغرب لمونديال 2018، والسعودية لمونديال 2022، الأمر الذي جعله من أبرز المدربين الذين تواجدوا بالمنقطتين العربية والإفريقية.

حسام حسن يتولى تدريب منتخب مصر

وكان العميد حسام حسن تولى مهمة تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم، يوم 6 من شهر فبراير الماضي، خلفًا للبرتغال روي فيتوريا، الذي تمت إقالته بسبب التوديع المبكر لبطولة الأمم الإفريقية 2024، التي أقيمت في كوت ديفوار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search