الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بايدن يواصل هفواته، الرئيس الأوكراني بوتين (فيديو)

 جو بايدن

جو بايدن

أسامة إبراهيم

A A

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن في خطأ بعد ساعات قليلة من وصف نائبته كامالا هاريس باسم “نائب الرئيس ترامب”.

 بايدن يصف نظيره الأوكراني فول زيلنسكي 

ووصف الرئيس بايدن نظيره الأوكراني فولوديمير زيلنسكي على أنه "الرئيس بوتين"، قبل أن يصحح نفسه خلال قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن.

وقال بايدن في إشارة إلى زيلينسكي "والآن أريد أن أنقلها (الكلمة) إلى رئيس أوكرانيا، الذي يتمتع بنفس القدر من الشجاعة والتصميم، أيها السيدات والسادة، الرئيس بوتين".

وتدارك بايدن الموقف سريعًا وقال "الرئيس زيلينسكي. أنا أركز بشدة على هزيمة بوتين".

هفوات بايدن

وتأتي تلك الهفوة ضمن سلسلة لا تنتهي من هفوات للرئيس الأمريكي بايدن، ولعل أصوات بعض الديمقراطيين ارتفعت منذ مناظرة بايدن وترامب التي جمعتهما نهاية شهر يونيو الماضي.

ووجهت نانسي بيلوسي، رئيس مجلس النواب السابقة، وأحد أعضاء الحزب الديمقراطي رسالة لبايدن، عندما توقفت عن تقديم دعم كامل لجو بايدن للبقاء في السباق الرئاسي الأمريكي.

مطالبات بتنحي بايدن

وأشارت بيلوسي إلى أن قرار  بقائه في السباق الرئاسي يعود إلى بايدن وأن «الوقت ينفد»، مضيفة: «الأمر يعود للرئيس ليقرر ما إذا كان سيترشح. نحن جميعًا نشجعه على اتخاذ ذلك القرار. لأن الوقت ينفد أريده أن يفعل ما يقرره وهذا هو الحال.. مهما قرر، سنمضي معه».

طالب أنطونيو ديلغادو نائب حاكم نيويورك الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء أمس الخميس، بالانسحاب من سباق الرئاسة الأمريكية بعد أدائه الذي وصف بـ"الكارثي" في المناظرة ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.