الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التجمع يطالب بفتح تحقيق حول واقعة أحمد رفعت ويشيد بموقف المتحدة

حزب التجمع

حزب التجمع

محمد النجار

A A

عبر اتحاد الشباب التقدمي عن استيائه العميق وحزنه البالغ لوفاة اللاعب أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن سبورت ومنتخب مصر، والذي وافته المنية بسبب توقف مفاجئ لعضلة القلب، وذلك في ضوء الأحداث المؤسفة التي شهدتها الساحة الرياضية المصرية.

وجاءت هذه الفاجعة لتثير العديد من التساؤلات والاتهامات حول الأسباب الحقيقية وراء هذا الحادث الأليم، مما يضعنا أمام مسؤولية كبيرة لمواجهة الفساد الرياضي بكافة أشكاله.

ويثني اتحاد الشباب التقدمي على قرار مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإجماع وقف البرنامج الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير، نظراً لمخالفته القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة.

كما أن هذه الخطوة تمثل بداية حقيقية لوضع حد للفوضى في قطاع الإعلام الرياضي الذي بات يستلزم مواجهة حاسمة.

وإذ يؤكد اتحاد الشباب التقدمي على ضرورة التحلي بالشفافية والصدق في كافة مناحي الإعلام الرياضي، حفاظاً على حق المواطن المصري في إعلام يحترم الحقيقة ويتوخى الدقة. كما إننا نطالب الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير اللازمة لتحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن أي تلاعب أو تقصير أدى إلى هذه الكارثة.

ودعا اتحاد الشباب التقدمي إلى توحيد الجهود لمكافحة الفساد الرياضي وضمان بيئة رياضية صحية وآمنة لجميع الرياضيين في مصر. إن الحفاظ على سلامة أبنائنا الرياضيين هو واجب وطني لا يحتمل التأجيل أو التسويف.

وبدورة قال علاء عصام امين شباب حزب التجمع إن الرياضة المصرية تعاني من تحكم المسؤولين في روابط الأندية وانتشار الفساد خاصة في مجال كرة القدم.

واثني امين شباب حزب التجمع موقف المتحدة قائلا "شعور وطني وانساني من الشركة وعدم قبولها بالظلم ليس جديد علي شركة تخصم 65 ٪؜ من أرباحها في الحفلات بمهرجان العلمين للتبرع لأهلنا في فلسطين وتدعم الثقافة والرياضة في مصر  وأعتقد ان فسخ التعاقد مع الإعلامي احمد شوبير أسعد ملايين المصريين ويجب فتح تحقيق رسمي حول ملابسات موت اللاعب احمد رفعت".

وطالب عماد حمدي عضو المكتب التنفيذي وامين إعلام شباب حزب التجمع بتدخل مجلس النواب واستخدام النواب أدواتهم الرقابية لمواجهة هذا الفساد الي جانب تشكيل لجنة تقصي حقائق من المجلس مستقلة عن الحكومة لكي تقف علي حقيقة هذا الفساد ومواجهته.

وبدورة قال احمد الشاعر عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الشباب إن شباب مصر يعانوا من عدم الاهتمام بالنشاط الرياضي في المدارس والجامعات وللأسف اصبح يعاني من فساد الأندية وروابط الأندية وهو الأمر الذي يجعلنا نتسأل من يحتضن الشباب الموهوبين ويحميهم من هذا العبث.

واختتم أحمد الكيال عضو المكتب التنفيذي باتحاد الشباب التقدمي الجناح الشبابي لحزب التجمع قائلا" الوساطة والمحسوبية اصبحت تتحكم في نجاح الشباب والمراهقين في مسابقات الفرق الرياضية في اغلب نوادي مصر وهو امر مؤسف ويهدد باستمرار غياب الموهوبين عن الفرق الرياضية ومنتخب مصر واحد اسباب تراجع نتائج منتخب كرة القدم المصري في السنوات الماضية".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.