الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لجنة تسعير الوقود في مصر تحسم أسعار البنزين خلال الساعات المقبلة

البنزين

البنزين

أحمد مبروك

A A

أسعار البنزين، اجتمعت لجنة تسعير الوقود في مصر، خلال الأيام الماضية، ومن المتوقع أن يصدر قرارها خلال الساعات المقبلة لحسم سعر البنزين والسولار.

اجتماع لجنة تسعير الوقود في مصر

وتستند لجنة تسعير الوقود في تحديدها لـ أسعار البنزين والسولار، على المتوسط السعري للدولار في مصر، وكذلك متوسط سعر برميل البترول عالميًا، فضلًا عن تكلفة الشحن العالمية، خاصة أن مصر تستورد حوالي 25% من احتياجاتها الخاصة بالوقود من الخارج.

وتجتمع لجنة تسعير المواد البترولية في مصر كل ثلاثة أشهر لتحديد سعر البنزين، وكذا سعر السولار، وأسطوانات الغاز، حيث كان الاجتماع الأخير في شهر مارس الماضي.

وتحدد لجنة تسعير البنزين والسولار وأسطوانات الغاز، خلال اجتماعها في الشهر الجاري، أسعار المواد البترولية لثلاثة أشهر قادمة وهي: يوليو وأغسطس وسبتمبر.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي قبل يومين، إن تكلفة سعر لتر السولار على الحكومة، بلغ 20 جنيهًا للتر الواحد، بينما يجري بيعه للجمهور في محطات البنزين بسعر 10 جنيهات للتر.

ويتم حاليًا حساب سعر البنزين والسولار في مصر، بحسب تكلفة المواد البترولية الجديدة، المستندة على أساس سعر الدولار بمبلغ 48 جنيه، وسعر برميل النفط عند 87 دولار للبرميل.

وارتفع سعر الدولار في مصر مؤخرًا بأكثر من جنيها واحدًا للعملة الخضراء، وذلك خلال شهر يونيو الماضي، ويوليو الجاري، ليصل إلى 48 جنيها، مقابل 46.8 جنيه في السابق.

وزاد سعر برميل النفط من نحو 81 دولار للبرميل، خلال بداية شهر يونيو الماضي، إلى أكثر من 85 دولارًا للبرميل الواحد، خلال الفترة الحالية بالتزامن مع منتصف يوليو 2024.

سعر البنزين والسولار بعد الزيادة

ورفعت لجنة تحديد سعر البنزين والسولار، الأسعار في الاجتماع الأخير (أبريل ومايو ويونيو) بمقدار جنيه واحد، في كافة المنتجات الخاصة بوقود السيارات، كما رفعت سعر أسطوانة البوتاجاز بمقدار 25 جنيها.

ويعد اجتماع يوليو 2024، للجنة البنزين والسولار، هو ثاني الاجتماعات المقرر انعقادها لهذا العام، والذي ينتظر أن تتحرك فيه الأسعار طبقًا للسعر العالمي للنفط.

أسعار البنزين في مصر، اليوم الجمعة 12 يوليو 2024

ويقدم الجمهور خدمة أسعار البنزين في مصر، بشكل مستمر، ضمن تلبيته طلبات القراء، التي يبحثون عنها باستمرار على منصات البحث بشكل يومي عن تلك الأسعار.

أسعار البنزين، في يوليو 2024، ينتظرها الشعب المصري، ويبحث عنها باستمرار على جوجل، وأدوات البحث الأخرى، نظرًا لأنه سوف يتم تحديدها خلال شهر 7 الجاري.

سعر البنزين والسولار في موازنة 2024-2025

سعرت وزارة المالية متوسط سعر برميل البترول، في العام المالي 2024-2025، بمبلغ 82 دولارا، حسب الموازنة العامة للدولة، بارتفاع مقداره 2 دولار لكل برميل بترول عن موازنة العام الماضي 2023-2024، حيث كان تسعيره فيها 80 دولارًا للبرميل.

أسعار البنزين والسولار في مصر بعد الزيادة الجديدة

سعر لتر البنزين 95 هو 13.50 جنيه.

سعر لتر البنزين 92 هو 12.50 جنيه.

سعر لتر البنزين 80 هو 11 جنيها.

سعر لتر السولار هو 10 جنيهات.

سعر غاز السيارات، هو 6.50 جنيه لكل متر مكعب.

سعر أسطوانة البوتاجاز، هو 100 جنيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.