الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إجراء جديد من الجيش الأمريكي بشأن رصيف غزة

الرصيف المؤقت على شاطئ غزة_ أرشيفية

الرصيف المؤقت على شاطئ غزة_ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أن الجيش الأمريكي فشل في إعادة تثبيت الرصيف المؤقت على شاطئ غزة، وسيوقف قريبا "عملياته" في مهمة تسليم المساعدات التي عانت من انتكاسات منذ اللحظة التي أعلنها الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل أربعة أشهر تقريبا.

القوات الامريكية لم تتمكن من إعادة تثبيت رصيف غزة

وقال المتحدث باسم الجيش الأمريكي الجنرال باتريك رايدر في بيان، وفقا لما ذكرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، إن القوات حاولت إعادة تثبيت الرصيف المؤقت على شاطئ غزة يوم الأربعاء الماضي، لكنها لم تتمكن من ذلك بسبب "مشاكل فنية". 

وأضاف رايدر أن الرصيف وسفن الدعم الخاصة به أعيدت إلى ميناء أشدود التابع للاحتلال الإسرائيلي، حيث كانت تحتمي وسط موجة من الأمواج العاتية لتعطيل المشروع، وستبقى هناك حتى إشعار آخر.

القوات الأمريكية ستحاول مرة أخرى؟

ولم يحدد بيان رايدر ما إذا كانت القوات الأمريكية ستحاول مرة أخرى استئناف العمليات؛ وقال عدد قليل من المسؤولين إن هذا الأمر لا يزال غير واضح. 

وقال مسؤول دفاعي أمريكي كبير، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لمناقشة حسابات الجيش، إن القادة فكروا في المحاولة مرة أخرى يوم الخميس، لكنهم قرروا عدم القيام بذلك بسبب المخاوف بشأن حالة البحر.

رايدر: سيتوقف الرصيف عن العمل قريبًا

وجاء في بيان رايدر: "سيتوقف الرصيف عن العمل قريبًا، مع توفر المزيد من التفاصيل حول هذه العملية والتوقيت في اليوم المقبل".

جدير بالذكر أن (البنتاجون)، أعلنت في بداية الشهر الحالي عن استمرار توقف الرصيف البحري المؤقت المخصص لإمداد غزة بالمساعدات، في أسدود.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search