الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر للطيران تسير أولى رحلاتها إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان

 السفير شريف سيف وآخرون

السفير شريف سيف وآخرون

وداد العربي

A A

وصلت أولى رحلات شركة مصر للطيران إلى أبيدجان، ضمن أحدث خطوط الناقل الوطني المصرى شركة مصر للطيران، وذلك في ضوء خطة الدولة المصرية نحو تعظيم الإيرادات وزيادة معدلات النمو الاقتصادي، من خلال تنشيط الحركة الجوية بين الدول المختلفة.

استقبال الطائرة في مطار أبيدجان

وقد كان في استقبالها كل من السفير شريف سيف سفير جمهورية مصر العربية في ابيدجان، وأعضاء البعثة المصرية، والسفير الإيفواري بالقاهرة، وممثل وزير النقل الإيفواري، ومدير مطار ابيدجان، ومسئول شركة مصر للطيران، وممثلو العديد من شركات السياحة العاملة في كوت ديفوار، حيث قامت سلطات المطار هناك باستقبال الطائرة بتقليد رش المياه على الطائرة للترحيب بتشغيل هذا الخط الهام.

وخلال لقاء السفير شريف سيف مع مراسلي قنوات التليفزيون والصحف الايفوارية ، وجه الشكر للسلطات الايفوارية على التعاون مع الجانب المصرى للعمل على عودة الطيران المباشر بين البلدين. 

 عودة مصر للطيران سيكون لها انعكاس إيجابي

وأشار إلى أن عودة مصر للطيران سيكون لها انعكاس إيجابي على حركة السياحة ورجال الأعمال وتعظيم التبادل التجاري والعلمي بين البلدين. 

كما أشار إلى الاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز التواجد في منطقة غرب افريقيا وفى مقدمتها كوت ديفوار، لما تمتلكه من مقومات اقتصادية متنوعة وهو ما عزز من تواجد الجالية المصرية المقيمة في كوت ديفوار مؤخراً.

فرصة كبيرة لتعزيز العلاقات بين البلدين

من جانبه، صرح ممثل وزير النقل الإيفواري بأن هذا الحدث يعد فرصة كبيرة لتعزيز العلاقات بين البلدين، مرحباً بعودة مصر الطيران للقيام برحلات مباشرة إلى أبيدجان، موضحاً بأن المجتمع الإيفواري اعتاد على السفر مع مصر للطيران منذ ثمانينات القرن الماضي بشكل خاص لأداء فريضة الحج والعمرة.

 كما وجه الشكر للسلطات المصرية على هذا القرار. واستعرض الطفرة التي يشهدها مطار ابيدجان من ناحية التطوير والتوسعة، والتي أتاحت الفرصة لعودة العديد من شركات الطيران مؤخراً.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search