الجمعة، 09 أغسطس 2024

12:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمريكا الشمالية تتفوق على جارتها الجنوبية في الأعاصير، اعرف السبب

الأعاصير_أرشيفية

الأعاصير_أرشيفية

أسامة إبراهيم

A A

ذكر تقرير لصحيفة «الجارديان» البريطانية، أن الولايات المتحدة لا تحتكر الأعاصير، ولكنها تهيمن على سوق الأعاصير، حيث تحدث ثلاثة أرباع الأعاصير في العالم في منطقة تُعرف باسم "زقاق الأعاصير" عبر ثماني ولايات في وسط الولايات المتحدة.

المفكرون الدينيون: الأعاصير غضب من الله

ويرى بعض المفكرين الدينيين، أن الأعاصير تعتبر  غضبا من الله، ويستخدم علماء الأرصاد الجوية نماذج الكمبيوتر لمعرفة كيف تؤثر التضاريس على تكوين الأعاصير.

وأجرى باحثون من جامعة بيرديو في إنديانا دراسة نُشرت في مجلة وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، وقارنوا فيها بين أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، التي تشهد عدداً مماثلاً من العواصف الرعدية الشديدة، ولكن عدداً أقل كثيراً من الأعاصير.

نماذج حاسوبية لتخفيف خطورة التضاريس

واستخدم الباحثون نماذج حاسوبية لتخفيف خطورة التضاريس، وتحويل السهول إلى غابات أو تسطيح سلاسل الجبال. ولهذه التغييرات تأثير كبير على القص الريحي، وهو الفرق بين سرعة الرياح وارتفاعها. ومثل حلقات الدخان، تحتاج الأعاصير إلى مجموعة معينة من العوامل لتتشكل.

يقول الباحث دان تشافاس: "إن القص الريحي في كيلومتر من الهواء فوق سطح الأرض يعد عنصراً أساسياً في حدوث الأعاصير".

 جبال الأنديز هي السبب 

وقد وجد الباحثون أنه لولا جبال الأنديز لكانت أمريكا الجنوبية قد أصبحت موطناً لموجات من الأعاصير. ذلك أن خشونة سطح الجبال تمنع أنماط سرعة الرياح التي تسبب عادة الأعاصير.

لقي طفل يبلغ من العمر شهرين حتفه في حديقة تابعة لمنطقة أوكل ببروكسل، بعد سقوط فرع شجرة على عربة الطفل.

 

العاصفة الرعدية العنيفة تسفر عن  وفاة طفل 

وأسفرت عاصفة رعدية عنيفة، وفقا لما ذكرته قناة يورونيوز، اليوم الخميس، عن وفاة طفل يبلغ من العمر شهرين حتفه في حديقة تابعة لمنطقة أوكل ببروكسل ببلجيكا، بعد سقوط فرع شجرة على عربة الطفل، كما تسببت في أضرار مادية جسيمة في العديد من المناطق، خاصة في المنطقة المحيطة بميشلين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.