الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد إنهاء التعاقد مع شوبير، أول ليلة بدون «سلطان الإعلام الرياضي»

أحمد شوبير

أحمد شوبير

حسين العجيلي

A A

شهد يوم الخميس، قرارًا مفاجئًا، بإيقاف برنامج الإعلامي أحمد شوبير، ومنع ظهوره على قنوات «أون تايم سبورتس»، من قبل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، الذي لاقى تأيدًا كبيرًا من عموم الوسط الرياضي المصري.

وقرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بوقف برنامج شوبير، لم يأت هباءً، لكنه جاء لتطهير الوسط الرياضي المصري، ذلك لأن الإعلام بأشكاله المختلفة، له ضوابط معينة، يجب على الجميع الالتزام بها، وهي مسؤولية مهمة يتحتم على الجميع توخيها وعدم الخروج عنها، بأي حال من الأحوال.

أول ليلة بدون «سلطان الإعلام الرياضي»

وبعد وقف برنامجه رسميًا، يعيش الوسط الرياضي المصري الليلة الأولى بدون «سلطان الإعلام الرياضي»، كما كان قد أكد في تصريحات صحفية، قائلاً : « أنا سلطان زماني في أون تايم سبورتس، والشركة المتحدة بيقدروني وبيحترموني».

 

الشركة المتحدة تُنهي التعاقد مع شوبير

في الثانية من ظهر اليوم الخميس، قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإجماع وقف البرنامج الذي يقدمه الإعلامى أحمد شوبير، ووفقاً للتعاقد الإعلامي معه فإن قرار الوقف يترتب عليه إنهاء التعاقد فوراً.

أسباب وقف التعاقد مع شوبير ومنع برنامجه

ووفقًا لما جاء في بيان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، نوه إلى 6 أسباب أدت إلى قرار إنهاء التعاقد الفوري مع الإعلامي أحمد شوبير، وإيقاف برنامجه من الظهور على قناة «أون تايم سبورت» جاء في مقدمتها، مخالفة القواعد المهنية والسياسات الخاصة بالشركة الأمر الذي يعتبر غير مقبول بالنسبة للشركة.

وشددت الشركة المتحدة فى بينها على أنها تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها، بالاضافة إلأى مراعاتها في حق المواطن في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق، وحرصها على تقديم كوادر إعلامية مهنية تحترم المشاهد، مؤكدة على أن قرارها يأتي في إطار عدم التواني عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية.

أول رد من شوبير بعد إيقاف برنامجه بقرار من «المتحدة»

وتحدث الإعلامي أحمد شوبير ردًا على قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بإيقاف برنامجه الرياضي، وإنهاء التعاقد معه على الفور في تصريحات لـموقع «الجمهور»، قائلًا، الحمد لله كله كويس، مضيفًا، أنه لن يتخذ أي إجراء قانوني فيما حدث، قائلًا: «أنا تمام وملتزم بقرار الشركة».

وأضاف: «هذه فرصة مناسبة للراحة، أقوم الآن بجمع متعلقاتي مع العائلة للذهاب للساحل الشمالي من أجل الاستشفاء والراحة».

وتابع قائلا: «دلوقتي وأنا بتكلم بجهز شنطتي عشان أسافر، محتاج أقعد مع العيلة شوية في البيت، مشيرا إلى أنه طلب الرحيل عن القناة منذ شهرين، والشركة رفضت، والآن ظهر الشماتين بعد قرار وقف البرنامج، "طلعوا من الحجر بعد ما كانوا مستخبيين».

وأكد شوبير، أنه يعمل منذ 28 سنة، وهو رقم واحد في الإعلام الرياضي بمصر.

وواصل: «أما عن الأشخاص الشامتين أقول لهم: «هرد بطريقتي في الوقت المناسب والمكان المناسب اللي أنا أختاره؛ لكن حاليا لازم أكون هادي وراسي وأعصابي في تلاجة علشان مقولش أي كلام انفعالي».

وأنهى:«موضوع أحمد رفعت أنا مقدرش أتكلم فيه بس اللي أعرفه إن فيه تحقيق مفتوح، ومستنيين نتيجته وغير كده اللي عايز يقول حاجة يقولها».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search