الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفد من الجامعة الصينية للعلوم يتفقد مركز البحوث الزراعية

خلال اللقاء

خلال اللقاء

محمد الداوي

A A

عقب لقائه مع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قام وفد الجامعة الصينية للعلوم اليوم بزيارة إلى مركز البحوث الزراعية، للتعرف على إمكانيات المركز وبحث آفاق التعاون المستقبلي في البحوث التطبيقية.

 تحقيق التنمية الزراعية في مصر 

حيث قام الدكتور عادل عبد العظيم رئيس المركز، بتقديم عرض توضيحي لدور مركز البحوث الزراعية في تحقيق التنمية الزراعية في مصر وكذلك استنباط أصناف وهجن جديدة من المحاصيل الاستراتيجية ومحاصيل الخضر قادرة على التكيف مع التغيرات المناخية وتحمل الملوحة والجفاف.

 كما أوضح رئيس المركز دور المعاهد والمعامل التابعة للمركز في تحقيق الأمن الغذائي المصري والصادرات الزراعية المصرية.

وقال “عبد العظيم”، إن هدف الزيارة التعرف على إمكانيات مصر البحثية وفتح آفاق جديدة للتعاون المستقبلي في مجال البحث العلمي التطبيقي وتعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانب المصري والجانب الصيني في مختلف المجالات الزراعية فى ضوء توجيهات وزير الزراعة خلال اجتماعه مع الوفد الصيني، كما أكد رئيس المركز أهمية التعاون المشترك مع الجانب الصيني ورغبته في التعرف على الخبرات الزراعية المصرية.

تواجد الخبرات الصينية داخل مركز البحوث الزراعية

 وأشار إلى ضرورة تواجد الخبرات الصينية داخل مركز البحوث الزراعية والتمهيد لتوقيع عدد من البروتوكولات مع الجانب الصيني في المجالات الزراعية، خاصة استنباط أصناف وهجن التقاوى والبذور عالية الجودة والإنتاجية للمحاصيل الاستراتيجية.

إمكانيات مركز البحوث الزراعية العلمية والبشرية

وفي ختام الزيارة أشاد الوفد بالزيارة وإمكانيات مركز البحوث الزراعية العلمية والبشرية.
وكان وزير الزراعة كان قد التقى في وقت سابق بالوفد العلمى الصيني في حضور اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وبحث معهم سبل تعزيز التعاون العلمى في مجال استنباط الأصناف الجديدة من التقاوى والبذور للمحاصيل الاستراتيجية.

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search