الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الكويت تقرر وقف جواز سفر" البدون" المقيمين بصورة غير قانونية

مبني وزارة الداخلية الكويتية

مبني وزارة الداخلية الكويتية

مارسيل أيمن

A A

نقلت وكالة الأنباء الكويتية(كونا) عن وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الخميس، أنها أوقفت جواز السفر (مادة رقم 17) المستخدم من فئة غير محددي الجنسية “البدون” الخاص بالمقيمين بصورة غير قانونية "باستثناء الحالات الإنسانية (العلاج والدراسة)" وذلك لمزيد من الدراسة والتدقيق.

وجه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح وفقا لبيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني فقد  بوقف جواز السفر (مادة رقم 17) الخاص بالمقيمين بصورة غير قانونية وجميع المعاملات المقدمة الخاصة به "باستثناء الحالات الإنسانية (العلاج والدارسة) .

كل ما لديه جواز مادة17 يعتبر ملغيا 

ووفق البيان كل ما لديه جواز مادة17 يعتبر ملغيا وأنه على أصحاب الحالات الإنسانية (العلاج والدارسة) مراجعة مركز العدان بعد حجز موعد مسبق عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية.


ولفت إلي أن هذا الإجراء يأتي في إطار المزيد من الدراسة والتدقيق من قبل جهات الاختصاص.

 

وفاة 49 شخص في حريق المنقف بـ الكويت

وعلي صعيد آخر ، اندلع حرق في الكويت في مدينة المنقف في وقت سابق من الشهر الماضي، أسفر عن مقتل 49 شخصا أغلبهم هنود في 12 يونيو الماضي.

وقال العميد محمد الغريب، مدير العلاقات العامة في قوة الإطفاء العام، وفي حينها، بأن الحريق شب في مبنى يأوي عمالًا واندلع في الساعة الرابعة والثلث فجرًا، وتمت السيطرة عليه بسرعة.

وأشار إلى أن معظم الوفيات نجمت عن الاختناق بالدخان أثناء النوم. وأصيب 43 شخص متأثراً بالحريق، وتضمنت إصابات متفاوتة الخطورة و4 حالات وفاة.

وتم توزيع المصابين على عدة مستشفيات، وبذلت الفرق الطبية كل الجهود لتقديم العناية اللازمة للمصابين، حسبما قالت وزارة الصحة الكويتية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search