الخميس، 01 أغسطس 2024

10:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب اليوم بالأسواق

أسعار الذهب

أسعار الذهب

إيناس خاطر

A A

ارتفعت أسعار الذهب، بختام التعاملات، وتفاجئ عدد كبير من المواطنين أثناء عمليات الشراء بارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، حيث تراوحت الزيادة بين 40 لـ 50 جنيهاً في سعر الجرام الواحد.

ومن جانبه تواصل موقع الجمهور مع وليد عادل الخبير الإقتصادي، الذي شرح أسباب ارتفاع أسعار الذهب، مشيراً إلى أنه من المتوقع صعود المعدن النفيس، بسبب اضطرابات سياسية عالمية ، واعتبار الكثير، إنه الملاذ الآمن الذي سيتم الاستثمار فيه .

وأضاف الخبير إلاقتصادي، إن موسم الصيف يمتاز بتوافد المقبلين علي الزواج لشراء الذهب مما ساهم في ارتفاع أسعار الذهب خلال الساعات القليلة الماضية .

ارتفاع مفاجئ في أسعار الذهب، وعيار 21 يسجل مستوى قياسي جديد

 

سعر الذهب اليوم، قفزت أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الخميس 11 يوليو 2024، إذ ارتفع سعر الذهب عيار 21 في سوق الصاغة بقيمة 40 جنيها في سعر الجرام الواحد وذلك مقارنة بتعاملات صباح اليوم، حيث سجل عيار 21 في صباح اليوم نحو 3225 جنيهاً، بينما سجل الآن في محلات الصاغة نحو 3255 جنيهاً

ويرصد موقع «الجمهور» سعر الذهب في ختام تعاملات اليوم الخميس 11 يوليو 2024 وفقًا لشعبة الذهب، والتي جاءت علي النحو التالي :


سعر جرام الذهب عيار 21 في ختام تعاملات اليوم

سجل سعر الذهب عيار 21 في ختام تعاملات اليوم الخميس 11 يوليو 2024 نحو 3255 جنيهاً.

سعر الذهب عيار 24 في تعاملات اليوم الخميس 11 يوليو

ووصل سعر الذهب عيار 24 في ختام تعاملات اليوم الخميس 11 يوليو 2024 لنحو 3720 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18 في سوق الصاغة اليوم الخميس

وبلغ سعر الذهب عيار 18 في ختام تعاملات اليوم الخميس 11 يوليو 2024 نحو 2790 جنيهًا في سوق الصاغة.

إليك سعر الذهب عيار 14 اليوم الخميس 2024

وسجل سعر الذهب عيار 14 في ختام تعاملات اليوم الخميس 11 يوليو، نحو 2176 جنيهًا وفقًا لشعبة الذهب.

تعرف على سعر الجنيه الذهب في ختام تعاملات اليوم الخميس 11 يوليو

ووصل سعر الجنيه الذهب في ختام تعاملات اليوم الخميس 11 يوليو 2024 إلى 26040 جنيهًا، وفقًا لآخر تحديث على شعبة الذهب.

تنبؤات بتراجع أسعار الذهب الفترة القادمة

ونشر بنك ABN Amro الهولندي توقعات حذرة لسعر الذهب حتى نهاية عام 2024، محافظاً على توقعاته لنهاية العام عند 2000 دولار للأونصة، بحسب تقرير نشر في جميع المواقع.

وقالت الخبيرة الاقتصادية لأبحاث الاستدامة بالبنك، جورجيت بويل، إنهم حذرون بشأن توقعات أسعار الذهب للعديد من الأسباب مثل، تغيير اتجاه الذهب وأنه من غير المعتاد أن يكون لأسعار الذهب علاقات إيجابية مع الدولار الأمريكي والعوائد الحقيقية الأمريكية لأجل 5 سنوات و10 سنوات.

العوامل التي تؤثر على سوق الذهب

يشهد سوق الذهب العديد من المتغيرات التي تؤثر على أسعار المعدن النفيس، حيث تعد عوامل الطلب والعرض من أهم العوامل المؤثرة على سوق الذهب، خاصةً في ظل توافر المعروض من عدمه، علاوة على القرارات التي تتخذها الحكومة من سعر الفائدة والتضخم والسياسات المالية المختلفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.