الخميس، 01 أغسطس 2024

05:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أحمد شوبير لـ«الجمهور» في أول حوار بعد وقف برنامجه: «خلصت كده.. وهرد بطريقتي»

أحمد شوبير

أحمد شوبير

منصور مجاهد - حسين العجيلي

A A

- فكرة أني أشتغل في مكان تاني بعيدا عن «المتحدة» مفكرتش فيها الصراحة.

- قرار وقف البرنامج «عادي جدا» ومسافر مصيف مع الأسرة.

- محتاج أكون «هادي» لأن كل شيء في الحياة وارد.

- هرد على الشامتين بطريقتي في الوقت والمكان المناسبين.

- مش هينفع أظهر في أي حاجة دلوقتي غير لما أكون مرتاح.

مسيرة رياضية لا ينكرها أحد، «حامي عرين» من طراز خاص، تكلل بحصوله على لقب ثالث أفضل حارس مرمى في بطولة كأس العالم عام 1990، كما حمى شباك النادي الأهلي، في الفترة من 1984 وحتى 1997، أنه أحمد شوبير.

حقق «شوبير» العديد من البطولات مع النادي الأهلي خلال وجوده كحارس مرمى في القلعة الحمراء، ومن بينها، الدوري المصري، وكأس مصر، ودوري أبطال أفريقيا، الكأس الأفروآسيوية للأندية، وكأس الاتحاد المصري التنشيطية، وكأس العرب للأندية، وكأس العرب للأندية الأبطال، وكأس السوبر العربي.

تولى أحمد شوبير، منصب نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عام 2018 بالتزكية، وعمل معلقًا رياضيًا في قناة الدلتا الفضائية وقناة دريم الفضائية، كما عمل كمذيع في كل من التلفزيون المصري، وقناة الحياة، ومودرن كورة، وقناة سي بي سي، واختتمت مسيرة «شوبير» الإعلامية كمقدم برامج في قناة أون تايم سبورتس قبل أن تعلن الشركة المتحدة إيقاف برنامجه وإنهاء تعاقدها معه، ومنعه من الظهور مجددًا على شاشاتها.

وانطلاقا من رسالة موقع «الجمهور» في تقديم خدمة إعلامية مميزة لمتابعيه، انفرد بإجراء أول حوار صحفي مع الإعلامي أحمد شوبير، بعد دقائق من صدور قرار الشركة المتحدة بإنهاء تعاقدها معه بسبب ما وصفته بأنه خالف القواعد المهنية وسياسة المحتوى المتبعة في الشركة، وإلى نص الحوار...

 

- هل أحزنك إنهاء الشركة المتحدة التعاقد معك، وكيف كان وقع القرار عليك؟

أنا عادي جدا، وليس لدي أي مشكلة بسبب القرار، ولو اتأخرت ساعة مكنتش لاقيتني لأني مسافر مصيف مع الأسرة، وعايز أقضي معاهم وقت شوية، فأنا رايح أغير جو ومش بسبب اللي حصل بالمناسبة أنا مخطط لده من أسبوع، فأنا عايز أفصل من الشغل مش بسبب قرار المتحدة.

- هل تخطط للظهور في منصة أخرى بعيدا عن «المتحدة» أم يوجد باب للعودة؟

هو أنا اللي أخدت القرار؟، أكيد مش أنا، بس قيادات المتحدة «لما بتاخد قرار مبترجعش فيه»، فأعتقد أنها خلصت كده، أما عن فكرة تمثيل مكان تاني بعيدا عن المتحدة فأنا مفكرتش فيها الصراحة، لإن لسه القرار صادر ضدي اليوم، ملحقتش أحسب حاجة، كل اللي أنا عارفه إني محتاج أكون هادي لأن كل شيء في الحياة وارد.

 

- ما تعليقك على علاقتك بما حدث لأحمد رفعت؟

موضوع أحمد رفعت أنا مقدرش أتكلم فيه بس اللي أعرفه إن فيه تحقيق مفتوح، ومستنيين نتيجته وغير كده اللي عايز يقول حاجة يقولها.

- متى ترد على من انتقدك في الوسط الرياضي؟

هرد بطريقتي في الوقت المناسب والمكان المناسب اللي أنا أختاره؛ لكن حاليا لازم أكون هادي وراسي وأعصابي في تلاجة علشان مقولش أي كلام انفعالي.

 

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.