الخميس، 01 أغسطس 2024

06:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الولايات المتحدة متفائلة باحتمالية التوصل لوقف إطلاق النار بغزة

 جيك سوليفان _أرشيفية

جيك سوليفان _أرشيفية

أسامة إبراهيم

A A

قال جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن بلاده متفائلة باحتمالية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

 مؤشرات التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة أكثر إيجابية

وأوضح مستشار الأمن القومي الأمريكي أن مؤشرات التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة أكثر إيجابية اليوم عن الأسابيع القليلة الماضية، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وأكد سوليفان أنه لا تزال هناك تفاصيل بشأن اتفاق وقف إطلاق النار يتعين الانتهاء منها، مشيرا إلي أن القضايا المتبقية قابلة للحل.

وأضاف: المشكلة الحقيقية لا تتعلق بإيصال المساعدات إلى غزة وإنما بتوزيعها في أنحاء القطاع،  نتوقع إنهاء عمليات الرصيف البحري في غزة خلال وقت قصير.

الاحتلال علي وشك التوصل لاتفاق بشأن إطلاق سراح المحتجزين في غزة

تأتي تلك التصريحات، بعد أن صرح مسؤولون كبار في جيش الاحتلال، مساء أمس الأربعاء، أن الاحتلال علي وشك التوصل لاتفاق بشأن مبادئ صفقة لإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، وإقرار هدنة لوقف إطلاق النار، وفق وسائل إعلام تابعة للاحتلال.

وأضافت وسائل الإعلام، أن الحلول التي طرحت خلال اجتماع القاهرة لمناقشة مقترح الهدنة، لا تتضمن وجودًا إسرائيليًا على الأرض في قطاع غزة.

مصر تؤكد مواقفها الثابتة حول وقف إطلاق النار في  غزة

وكان مصدر رفيع المستوى ، قال إن مصر أكدت مواقفها الثابتة حول ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع  غزة، ولتسهيل دخول المساعدات الإنسانية في القطاع.

ويدخل العدوان علي قطاع غزة يومه 279 علي التوالي، وسط تنديد دولي بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، ضد سكان القطاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.