الأربعاء، 31 يوليو 2024

11:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد توافر الدولار، إجراء جديد من شعبة السيارات لحل مشكلة قطع الغيار

السيارات- أرشيفية

السيارات- أرشيفية

إيناس خاطر

A A

عقدت شعبة تجار وموزعي ووكلاء السيارات بغرفة القاهرة التجارية برئاسة نور درويش، اجتماعا ظهر اليوم بمقر الغرف، لبحث مشكلة ندرة بعض قطع غيار السيارات المختلفة، رغم تراجع أسعار غالبيتها، وذلك عقب انتهاء أزمة "الدولار" ونمو الاحتياطي البنك المركزى من النقد الأجنبى.

شعبة السيارات تناقش مشاكل وتحديات القطاع 

وناقش الاجتماع الدورى الشهرى لشعبة تجار قطع غيار السيارات، المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع والعمل على إيجاد حلول لها وذلك فى إطار حرص مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشرى الدائم على مناقشة المشكلات التى تواجه منتسبيها فى مختلف القطاعات وتذليل ما يواجههم من عقبات، داخل بيت تجار القاهرة.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة رفع خطابات لرئيس الغرفة لتمريرها إلى المسئولين  لحلها، فضلا على ضرورة عقد لقاء مشترك للشعبة مع الأجهزة التنفيذية والمحليات، والجمارك، والضرائب خلال الفترة القادمة لمتابعة ما تم التوصل إليه.

أهم مشروعات تصنيع السيارات ووسائل النقل
 

وفي ذات السياق، عقد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، اجتماعاً مع وفد مجموعة المنصور للسيارات، برئاسة انكوش ارورا الرئيس التنفيذي للمجموعة لبحث مشروعات المجموعة لتصنيع السيارات وقطع غيار السيارات والمركبات الكهربائية.

شاهد «الوزير» خلال الاجتماع، عرضا تقديميا لأهم مشروعات تصنيع السيارات ووسائل النقل المختلفة التي ستقوم بها مجموعة المنصور للسيارات وكذلك حجم الاستثمارات الأجنبية الجديدة التى سيتم ضخها بهذه المشروعات الصناعية والتي تساهم في توطين صناعة السيارات ، بالإضافة إلى وسائل النقل الجديدة والكهربائية التي سيتم طرحها لأول مرة في السوق المصري.

خطة توطين الصناعات المختلفة في مصر

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ان هذا اللقاء يأتي في إطار خطة تطوير الصناعة في مصر والعمل على توطين الصناعات المختلفة ومنها صناعة السيارات والصناعات المغذية لها وكذلك تعميق التصنيع المحلي، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على توفير مناخ صناعي مناسب لتوطين وتنمية صناعة السيارات وأن السوق المصرية تزخر بالفرص والمقومات الاستثمارية المتميزة في قطاع صناعة السيارات والصناعات المغذية لها والتي تشمل توافر المواد الخام والأيدي العاملة المدربة.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.