الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انتشال جثامين أكثر من 60 شهيدا شرق غزة وتدمير 85% من المساكن

دمار غزة ــ أرشيفية

دمار غزة ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة ويكثف قصفه لعدة مناطق في غزة خاصة مناطق جنوب القطاع، ما أسفر عن إصابة العشرات، ومقتل العديد.

انتشال جثامين أكثر من 60 شهيدا من حى الشجاعية

قامت طواقم الإسعاف والإنقاذ الفلسطينية، بانتشال جثامين أكثر من 60 شهيدا من حى الشجاعية شرق مدينة غزة، وجاء ذلك بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلى عقب اجتياح برى استمر لمدة أسبوعين تقريبًا. 

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، اليوم الخميس، أن طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت جثامين أكثر من 60 شهيدا من حى الشجاعية، وما يزال العشرات تحت الأنقاض، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

تدمير أكثر من 85% من المبانى السكنية بحى الشجاعية 

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية إلى أن الاحتلال دمر أكثر من 85% من المبانى السكنية بحى الشجاعية وأصبحت منطقة منكوبة لا تصلح للسكن، مؤكدًا أن الاحتلال دمر عيادة طبية كانت تقدم خدماتها لأكثر من 60 ألف مواطن.

توغل الاحتلال في عدة مناطق برفح الفلسطينية

وفي السياق ذاته، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي توغلها في عدة محاور بمدينة رفح الفلسطينية جنوب غزة وسط إطلاق نار وقصف مدفعي كثيف، ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على منطقة المغراقة ومحيط منطقة وادي غزة شمال مخيم النصيرات، والمنطقة الشرقية من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

 


الاحتلال يقتحم المسجد الإبراهيمي

وعلى خلفية هذا أكد، خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ محمد حسين، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن هذا الاعتداء يُشكل مسًا خطيرا بمعالم المسجد الشريف، واستفزازا لمشاعر المسلمين، واعتداء على حرية العبادة فيه، وينذر بتصعيد خطير ضد المقدسات الفلسطينية، مطالبا المنظمات والهيئات التي تعنى بحقوق الإنسان وفي مقدمتها اليونسكو التدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وأراضيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search