الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حماس: الاحتلال يماطل لكسب الوقت بهدف إفشال الصفقة كالعادة

بنيامين نتنياهو - أرشيفية

بنيامين نتنياهو - أرشيفية

وداد العربي

A A

قالت حركة حماس اليوم الخميس، إن «الاحتلال الإسرائيلي يستمر في سياسة المماطلة لكسب الوقت بهدف إفشال هذه الجولة من المفاوضات مثلما فعل في جولات سابقة، وهذا لا ينطلي على شعبنا ومقاومته».

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية تصريحات الحركة: «لم نُبلَّغ حتى الآن من الأخوة الوسطاء بأي جديد بشأن المفاوضات بهدف وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى».

كيف عادت المفاوضات إلى الحياة بعد توقفها عدة أسابيع؟

وفي نهاية الأسبوع الماضي، عادت المفاوضات مرة أخري إلى الطاولة بعدما تلقى كيان الاحتلال الإسرائيلي، رد حركة حماس على مقترح الرئيس الأمريكي بخصوص صفقة تبادل أسرى ووقف لإطلاق النار مكونة من 3 مراحل، والذي طرحه بايدن في أواخر مايو الماضي.

أبدت حماس أبدت بعض المرونة في البنود، حتى تفتح الباب أمام إمكانية التوصل إلى اتفاق إطاري إذا وافقت إسرائيل على الشروط المعدلة.

القاهرة تستضيف جولة جديدة من المفاوضات

وفي هذا السياق، استضافت القاهرة أمس الأول وليام بيرنز رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، واستقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي، وناقش معه آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل إلى اتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بغزة، مؤكداً رفض مصر القاطع لاستمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة.

كما عمل الوفد الأمني المصري بشكل مكثف لتقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف.

انتقلت المفوضات للدوحة أمس الأربعاء، وسط ترقب دولي حذر خوفاً من انهيارها مجدداً، ومن المفترض أن المفاوضين يلتقون اليوم الخميس في القاهرة واستئناف المفاوضات على الطاولة المصرية، حسبما صرح مصدر أمني مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search