الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

01:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تشريعية البرلمان العربى» تناقش قوانين الهجرة والتنمر

عضو البرلمان العربي أبو صالح شلبي

عضو البرلمان العربي أبو صالح شلبي

أيمن عبدالمنعم   -  

A A

قال عضو اللجنة التشريعية في البرلمان العربي أبو صالح شلبي، اليوم الخميس، إن اللجنة التشريعية والقانونية في البرلمان العربي عملت خلال اجتماعات اللجان التحضيرية على مناقشة بعض القوانين التي يعمل عليها البرلمان العربي من أجل إحالتها للجامعة العربية، من أجل عرضها على برلمانات الدول العربية المختلفة، من أجل صياغة قوانين مماثلة في كل دولة.

وأضاف شلبي، فى لقاء مع موقع “الجمهور” ، من بين القوانين التي ناقشتها اللجنة خلال اجتماعاتها، هو قانون مكافحة التنمر، وقانون من أجل مكافحة عمليات الهجرة غير الشرعية، موضحًا، أن هذه القوانين هامة، والتي سيتم إرسالها مع الانتهاء من صياغتها لبرلمانات الدول العربية من أجل الاسترشاد بها وصياغة قوانين مشابهة لها، حتى تتمكن الدول العربية خلال تلك النماذج الاسترشادية من صياغة قوانين موحدة للتعامل مع كلتا الأزمتين.

وأوضح، جرى خلال الاجتماع مناقشة بعض الأمور الداخلية، وتعديل بعض البنود في القوانين، موضحًا، أن اللجنة التشريعية في البرلمان العربي انتهت من عملها، وفي انتظار الرد النهائي عقب عرض القوانين على اللجنة العامة.

الأزمة الليبية

وحول الأزمة الليبية أوضح عضو البرلمان العربي والبرلمان الليبي، أن البرلمان العربي كان على مسافة واحدة من الأطراف الليبية المتنازعة، مضيفًا، أن الأزمة الليبية يتم التعاطي معها بلجنة الشؤون السياسية في البرلمان العربي.

وأضاف أبو صالح شلبي، أن الأزمة الليبية كانت حاضرة في كافة المحافل التي يشارك فيها البرلمان العربي، مثل البرلمان الدولي، والبرلمان الأوروبي، موضحًا، أنه دائمًا يتم تناول الأزمة الليبية في كافة المحافل ضمن القضايا العربية التي يتم تناولها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search