الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

احترام الرأي العام من أولوياتها، كواليس قرار «المتحدة» للإطاحة بـ« أحمد شوبير»

احترام الرأي العام من أولوياتها

منار عبد العظيم

A A

قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مصر، وقف برنامج الإعلامي أحمد شوبير، وإنهاء التعاقد معه فورًا، وذلك لمخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة.

وأوضحت “المتحدة” أن تصريحات شوبير في عدد من الأزمات الرياضية غير مقبولة ومخالفة لاحترام الرأي العام المصري، وذلك لتصريحاته عن اللاعب الراحل أحمد رفعت، ولاعبة الدراجات المصرية شهد سعيد، المتهمة بتعمد إيذاء زميلة لها في أحد السباقات.

 أسباب إيقاف برنامج شوبير 

قالت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس، إن سبب إيقاف البرنامج هو مخالفة قواعد المهنة وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة، موضحة أنه أمر غير مقبول. وأوضحت أنها تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها.

 وأشارت المتحدة إلى أن الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة؛ حرصًا على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق.

وشددت الشركة على أنها لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها.

تصريحات شوبير عن  أحمد رفعت

 كان شوبير قد علق عبر برنامجه، على الأزمة الصحية التي أودت بحياة لاعب نادي “مودرن فيوتشر” ومنتخب مصر الراحل أحمد رفعت، بالإشارة إلى أن المنشطات كانت السبب في تردي حالة اللاعب الصحية.

وقال شوبير -الذي تولى منصب نائب رئيس نادي مودرن فيوتشر- في المقطع الذي تم حذفه لاحقًا من صفحة القناة: “بخصوص حالة ابننا ونجمنا أحمد رفعت أنا عندي مفاجأة النهاردة وأنا مستغربها.. بقالنا كام سنة فيه كشف مفاجئ عن المنشطات في الدوري المصري وده كان بيخلي اللاعيبة ياخدوا بالهم، لكن اللي أنا عرفته إن الموسم الحالي توقف الكشف عن المنشطات”.

وتوفي أحمد رفعت عن عمر يناهز 30 عامًا، أوائل يوليو الجاري، بعد معاناة مع المرض عقب إصابته بأزمة قلبية قبل حوالي 4 أشهر، وقد أثارت هذه الوفاة اتهامات لإدارة ناديه بالتلاعب بأوراق احتراف اللاعب ما أسفر عن تدهور حالته الصحية، وهو ما نفته إدارة النادي، وأجرت وزارة الشباب والرياضة المصرية تحقيقات فيه.

تفاصيل أخرى في أزمة شهد سعيد

 تحدث شوبير في آخر حلقة من برنامجه قبل أن تنهي الشركة المتحدة عقده بشكل فوري بعد حديثه عن واقعة لاعبة الدراجات المصرية شهد سعيد خاصة بعد الإعلان عن مشاركتها في أولمبياد باريس رغم تعمدها إصابة زميلتها جنة عليوة خلال مسابقة محلية في أبريل الماضي، في واقعة تم إيقافها بموجبها محليًا لمدة عام.

واستعرض شوبير كواليس الأزمة مهاجمًا رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مطالبتهم باستبعاد اللاعبة من البعثة المصرية، معتبرًا أن ذلك محاولة من “السوشيال ميديا” للتأثير على القرار.

 أزمات متلاحقة مع  شوبير 

 لكن تكون المرة الأولى التي يتم فيها إيقاف برنامج أحمد شوبير. فقد قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة المصري بتاريخ السبت 27 فبراير 2010، بإيقاف بث جميع برامج أحمد شوبير على قناة الحياة الفضائية المصرية.

وقرر “أنس الفقى”، وزير الإعلام حينها، إيقاف برنامج “أحلى صباح”، الذي يقدمه شوبير، على إذاعة الشباب والرياضة عام 2010، إثر الشكوى التي قدمها الاتحاد المصري لكرة القدم ضده بسبب اتهامه مسؤولا باتحاد الكرة بتحريض مشجعين على ضرب أتوبيس المنتخب الجزائري قبل مباراة الفريقين في 14 نوفمبر بالقاهرة، وهي الواقعة التي تسببت في فرض الفيفا عقوبة 100 ألف فرنك على الاتحاد ونقل مباراتين للمنتخب المصري خارج القاهرة.

وأصدر المهندس “أسامة الشيخ”، رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون وقتها، قرارًا في ذلك الوقت، بمنع ظهور شوبير كمعلق رياضي أو محلل أو مقدم برامج أو كضيف على البرامج على جميع القنوات التلفزيونية والشبكات الإذاعية التابعة للاتحاد، لحين الانتهاء من التحقيقات القانونية بشأن اتهاماته لاتحاد الكرة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.