الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لو تجاوزت السرعة المحددة في القيادة، «احذر هتتعاقب بكذا طريقة»

تجاوز السرعات المحددة

تجاوز السرعات المحددة

أمة الله عمرو

A A

بعد أن أمر المستشار محمد شوقي النائب العام، بضبط جميع قائدي السيارات الذين يتم رصدهم خلال تجاوزهم السرعات المحددة، عند القيادة على الطرق الساحلية، والتي تتجاوز السرعات المحددة، من الإدارة العامة للمرور، بأكثر من 100 كيلو متر في الساعة الواحدة.
 

النائب العام يقرر ضبط وإحضار متجاوزي السرعة

وأكد النائب العام في قراره أن من يفعل ذلك، يعرض حياة عابري تلك الطرق وأموالهم للخطر الشديد، وبناءً على هذا القرار أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار جميع الأشخاص المتهمين بجرائم تجاوز السرعات التي تسبب حوادث الطرق، وذلك تمهيدًا لفتح التحقيق معهم، وإحالة من يثبت مخالفته للمحاكمة الجنائية.

وقبل ذلك في 11 مايو الماضي، وجه المستشار محمد شوقي النائب العام النيابة العامة، بشن جميع التحركات والإجراءات الفعالة للتصدي لجرائم حوادث الطرق، التي تنتج عن تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، وذلك بعد أن رصدت النيابة العامة، العديد من هذه الجرائم، عبر المنظومة الإلكترونية لنيابات المرور.


مواد من قانون العقوبات تدين متجاوزي سرعة القيادة
 

وينص قانون العقوبات المصري في المادة 238، على حبس كل من يتجاوز السرعة المحددة، من 6 أشهر لـ 5 سنوات، في حالة قتل شخص خطأ نتيجة إهماله بالسرعة المتجاوزة، وفي حالة خطأ الجاني إذا كان خطأ جسيمًا أو نتيجة تعاطيه مواد مخدرة، أما إذا كان الحادث تسبب في وفاة أكثر من 3 أشخاص، فتبدأ العقوبة من سنة لـ 7 سنوات، وبعض الأحيان تصل لـ 10 سنوات، في حالة وجود عقاب مشدد.

كما تنص المادة 244، على أن من تسبب بالخطأ في جرح شخص أو إيذائه، عن إهماله أو رعونته فيعاقب بالحبس لمدة سنة، وترتفع لسنتين في حالة أن الحادث تسبب في إحداث عاهة مستديمة بالضحية، أو في حالة أن المتهم كان متعاطيًا لمواد مخدرة، ويتم تشديد العقوبة لـ5 سنوات، في حالة ارتفاع عدد المصابين لـ 3 أشخاص أو أكثر.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.