الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عضو البرلمان العربي لـ الجمهور: لا يمكن وصف ما تعانيه المرأة الفلسطينية نتيجة العدوان الإسرائيلي

إحسان بركات عضو البرلمان العربي

إحسان بركات عضو البرلمان العربي

أيمن عبدالمنعم   -  

A A

قالت إحسان بركات عضو البرلمان العربي، اليوم الخميس، إن اجتماع اللجنة الاجتماعية في البرلمان العربي، توصل إلى العديد من المخرجات والتي من بينها هي وثيقة التعليم، إلى جانب استخراج توصية هامة تتعلق بضرورة رفع كفاءة منظومة التعلم الإلكتروني في الدول العربية.

رفع كفاءة المنظومة سيمكن طلاب غزة من إكمال دراستهم

وأضافت بركات خلال لقاء خاص مع موقع الجمهور الإخباري، أن رفع كفاءة تلك المنظومة، تمكن أبناء وبنات وشباب قطاع غزة من إكمال دراستهم سواء المدرسية أو الجامعية، من خلال تطوير المنظومة الإلكترونية للتعليم.

وتابعت النائبة إحسان بركات، أن الاجتماع التحضيري للجنة الاجتماعية في البرلمان العربي، أجرى مراجعة قواعد البيانات من أجل العمل على الحفاظ على الآثار العربية في كافة الدول العربية، من النهب والسرقة والتزوير.

المرأة الفلسطينية من جلسات البرلمان العربي

وفيما يخص اهتمام لجنة المرأة في البرلمان العربي بالمرأة الفلسطينية وما تعانيه من أزمات قالت إحسان بركات، إن البرلمان العربي قضيته الأولى والأخيرة هي القضية الفلسطينية، مؤكدًة أن قضية المرأة يوليها البرلمان العربي أهمية كبيرة، خاصة، وأن البرلمان دائمًا ما يتعامل مع المرأة على أنها عماد المجتمعات.

وأضافت عضو البرلمان العربي خلال تصريحاتها، أنه لا يمكن لأحد وصف الحالة التي تمر بها المرأة الفلسطينية، لكن البرلمان العربي بكل جلسة من جلساته يؤكد على ضرورة محاولة انتشالها مما تمر به من خلال تقديم المساعدات الإنسانية في أسرع وقت، إلى جانب تقديم الرعاية الصحية اللازمة، وفوق كل ذلك دائمًا ما يكرر دعواته بضرورة التوصل للوقف الفوري والعاجل لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقف إطلاق النار سيسهم في وقف حرب الإبادة الجماعية

وأوضحت النائبة إحسان بركات، أن البرلمان العربي دائمًا ما يدعو بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، موضحة، أن وقف إطلاق النار سيسهم في تنجية الفلسطينيين بعد ما شهدوه في حرب الدمار، والتجويع، والإبادة الجماعية، والتطهير العرقي الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي.

وكشفت عضو البرلمان العربي، أن البرلمان خرج بتوصية لدعم ومساندة المرأة الفلسطينية، من خلال ذهاب مجموعة من سيدات البرلمان العربي، إلى معبر رفح البري من أجل مساندة النساء في قطاع غزة، خلال حرب الإبادة الجماعية التي يمر بها قطاع غزة على مدار ما يزيد عن 10 أشهر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search