الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إنهاء التعاقد مع أحمد شوبير تطهير للإعلام الرياضي، ماذا حدث؟

الإعلامي أحمد شوبير

الإعلامي أحمد شوبير

نورهان عبدالعزيز

A A

انتصرت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لروح الإعلام المصري الرياضي وتطهيره من عدة شخصيات لا تلتزم بالمهنية، إذ أعلنت صباح اليوم الخميس، إنهاء التعاقد مع برنامج الإعلامي أحمد شوبير بالإجماع والذي يقدمه على قناة «أون تايم سبورت».

وتعد هذه الخطوة جزءًا من مسعى الشركة لتطهير الإعلام الرياضي، إذ تسعى لإيجاد محتوى يتماشى مع قيمها ومعاييرها الأخلاقية والمهنية. 


وقد استندت الشركة في قرارها إلى استعراض شامل لأداء شوبير وتأثيره على الرأي العام، إذ تم التأكيد على ضرورة تقديم محتوى إعلامي يعبر عن التزام الشركة بالموضوعية والمصداقية في تغطيتها الإعلامية.


يأتي هذا القرار في سياق انتقادات متزايدة لممارسات بعض الإعلاميين الرياضيين في مصر، إذ يُرى أن بعضهم يتجاوز الحدود في تعليقاتهم وتصريحاتهم بشكل يؤثر سلبًا على الجمهور ويثير الجدل العام.
وبالتالي، فإن إنهاء التعاقد مع شوبير يمكن أن يُنظر إليه على أنه خطوة إيجابية نحو تحسين معايير الإعلام الرياضي وتعزيز النقد البناء والحوار الهادف في المجال الرياضي.


هذا التقرير يسلط الضوء على الأسباب والخلفيات التي أدت إلى إنهاء التعاقد مع أحمد شوبير، ويبرز الآراء المتباينة حول مدى تأثير هذه الخطوة على المشهد الإعلامي والرياضي في مصر.

إنهاء التعاقد مع الإعلامي أحمد شوبير

وأعلنت المتحدة للخدمات الإعلامية إلغاء التعاقد مع شوبير، بسبب مخالفته للقواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة، فهي تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها المنشودة، وهذا حق أصيل للرياضة المصرية.

أحمد شوبير يُعلن اللجوء للقضاء ضد كل من زج باسمه في

وكشفت المتحدة رفضها الشديد لنشر الفوضى، وأنها تحرص على تقديم كوادر الشركة إعلام مهني يحترم المشاهد، مما دفعها لإلغاء التعاقد مع الإعلامي أحمد شوبير، ولم تسمح المتحدة بالتهاون في حق الرياضة المصرية بشكل خاص.

ونوهت بضرورة وجود إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق، كما أنها لن تتوانى عن ردع أي شخص يحيد عن مبادئ الإعلام الرياضي التي تلتزم بها الشركة منذ تأسيسها، لنشر القيم التي تجذب المواطن العادي لمشاهدة الإعلام الرياضي.

نص بيان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

وذكر قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة أمر غير مقبول، والشركة المتحدة تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها.

موقع العاصمة - مصر | «الكل هيتحاسب».. أحمد شوبير يعلق على ربط اسمه بأزمة  الراحل أحمد رفعت

وأكد مجلس إدارة الشركة المتحدة، أن الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة حرصاً على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق.

وتؤكد الشركة المتحدة ، حرصها على أن تقدم كوادرها إعلام مهني يحترم المشاهد، وأنها لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search