الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المقاتلات الأمريكية والروسية تقترب من المواجهة في سماء أوكرانيا

طائرات مقاتلة أمريكية من طراز F-16 - أرشيفية

طائرات مقاتلة أمريكية من طراز F-16 - أرشيفية

وداد العربي

A A

 وصلت طائرات مقاتلة أمريكية من طراز F-16 إلى الأراضي الأوكرانية، مما أثار قلقًا واسعًا، وأفاد متخصص روسي في الأسلحة المختلفة على قناة الروسي ألكسندر كوتس، بأن هذه الطائرات تشكل تهديدًا خطيرًا لروسيا، نظرًا لتقنيتها الحديثة وقدراتها القتالية.

استعدادات القوات الأوكرانية

أشار «العريف» إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية، تحتفظ بطائرات F-16 للقيام بعملية عسكرية كبيرة، وسط تكهنات بأن الجيش الأوكراني يشارك بنشاط في استطلاع الأهداف تحضيرًا لغارة جوية واسعة النطاق.

خطط أوكرانية لوضع الطائرات في ملاجئ تحت الأرض

أفاد صحفيو Avia.pro الروسي، بأن أوكرانيا تخطط لوضع طائرات مقاتلة في ملاجئ تحت الأرض، حيث ستقلع من الطرق السريعة بدلاً من المطارات التقليدية.

إعلان أمريكي عن تسليم الطائرات

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عن وصول الدفعة الأولى من طائرات F-16 إلى أوكرانيا من الدنمارك وهولندا، مؤكدًا أن هذه الطائرات ستبدأ التحليق فوق أوكرانيا هذا الصيف لتعزيز الدفاع الأوكراني ضد الهجمات الروسية.

تأكيدات من الحكومتين الهولندية والدنماركية

أكدت الحكومتان الهولندية والدنماركية، أن أول طائرة من بين أكثر من 60 مقاتلة من طراز F-16 كانت في طريقها إلى أوكرانيا، مما يشير إلى تصعيد كبير في الدعم العسكري الغربي لكييف.

تدريبات الطيارين الأوكرانيين

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في مارس الماضي، عن دعم الولايات المتحدة لتدريب الطيارين الأوكرانيين على قيادة الطائرات المقاتلة الغربية، بما في ذلك طائرات F-16، ومع ذلك تحتاج كييف إلى ما لا يقل عن 128 طائرة من هذا النوع للتعامل مع روسيا بشكل فعال.

التحديات والمخاوف المستقبلية

على الرغم من الدعم العسكري، تواجه أوكرانيا تحديات في استخدام الطائرات والأسلحة المتقدمة المقدمة من دول الناتو. وهناك مخاوف من تصعيد النزاع بشكل أكبر إذا استخدمت أوكرانيا هذه الطائرات لمهاجمة الأراضي الروسية.

استعدادات روسيا لمواجهة الطائرات الأمريكية

في مقابلة حديثة مع «زفيزدا نيوز»، أكد طيارون روس أنهم جاهزون لمواجهة طائرات F-16، مع تطويرهم لتكتيكات قتالية محددة لفهم نقاط القوة والضعف فيها، مشيرين إلى استعدادهم لإسقاط هذه الطائرات في حالة المواجهة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.