الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

11:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قوات الاحتلال تواصل إطلاق القذائف على محور صلاح الدين الفلسطيني

غزة - أرشيفية

غزة - أرشيفية

أحمد محمود

A A

قال يوسف أبوكويك، مراسل القاهرة الإخبارية، إن التطور الحاصل الآن يجرى في غرب رفح الفلسطينية، وخاصة في منطقة "تل السلطان"، حيث استشهد 4 فلسطينيين، بينهم طفل، جراء قصف الاحتلال لأحد المنازل في المنطقة الغربية في مدينة رفح.

وأضاف خلال مداخلة عبر «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال تواصل إطلاق القذائف على طول محور صلاح الدين وفي منطقة مفترق الطيارة، صوب المنطقة الغربية والشمالية الغربية لرفح الفلسطينية.

خطورة أحياء تل سلطان والسعودي 1،2،3

وتابع: «أحياء تل السلطان والسعودي 1،2،3 لا تزال مناطق خطيرة، لذلك عودة المواطنين تضعهم في دائرة الاستهداف الإإسرائيلي في ظل حديث الجيش الإسرائيلي عن أن مدينة رفح الفلسطينية منطقة قتال عنيف».

وذكر مراسل القاهرة الإخبارية: «وسط مدينة رفح سجل في الساعة الأخيرة، قصفا مدفعيا طال الأطراف الشمالية، لمنطقة الشابورة، كما أطلقت قوات الاحتلال النيران في محيط مستشفى الكويتي وسط المدينة».

وأوضح أن في مدينة غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تتمركز في منطقة تل الهوى، ومنطقة الدوارة والشاليهات، فيما تعرضت منطقة المغربي لقصف عنيف في ساعات الليل المتأخرة، لافتا إلى الاحتلال الإسرائيلي من خلال طائرات هليوكوبتر تفتح رشاشاتها صوب المناطق الغربية لمدينة غزة.

مفوض أوروبي: الكارثة الإنسانية بغزة مرفوضة

من جانبه، قال مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات والمساعدات الإنسانية يانيز لينارسيتش، إن الكارثة الإنسانية في غزة غير مقبولة على الإطلاق، موضحا أن القصف الإسرائيلي يعيق توزيع المساعدات في القطاع.

وأضاف مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات والمساعدات الإنسانية، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف عاجل لإطلاق النار في غزة لتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة، مؤكدا أن المساعدات الإنسانية لا ينبغي أن تدخل غزة فحسب، بل ينبغي توزيعها على كل من يحتاج إلى المساعدات في جميع أنحاء القطاع.

ولفت إلى أن المشكلة الأولى عدم كفاية المساعدات التي تدخل غزة، والمشكلة الثانية والكبرى هي الوضع الأمني ​​الناجم عن القصف الإسرائيلي المستمر حتى مع وصول المساعدات إلى حدود غزة، وبالتالي لا يمكن توزيعها، وندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.