الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رشا عبد العال: نعمل على اتخاذ سياسات ضريبية جديدة للتيسير على المستثمرين

رئيس الضرائب وسفيرة سويسرا لدى مصر وأعضاء الغرفة التجارية

رئيس الضرائب وسفيرة سويسرا لدى مصر وأعضاء الغرفة التجارية

عبد الرحمن المصري

A A

قالت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، إن هناك توجيهات من أحمد كجوك وزير المالية الجديد، باتخاذ سياسات ضريبية، من شأنها تشجيع الاستثمار والتيسير على المستثمرين.

توجيهات وزير المالية للضرائب بشأن تشجيع الاستثمار

وركزت «عبد العال» في حديثها حول توجيهات وزير المالية الجديد، تشجيع الاستثمار في مصر، على ما يتعلق بالتعامل مع المنظومة الضريبية، والتأكيد على عمل مصلحة الضرائب، إزالة كافة المعوقات والتحديات التي تواجه المستثمرين.

وأضافت أن تشجيع الاستثمار أولوية، ضمن الملفات التي يعمل عليها وزير المالية أحمد كجوك، لافتة أنه عقب توليه الحقيبة الوزارية، عقد اجتماعًا موسعًا مع القيادات، وأكد خلاله أن من الأهداف الرئيسية في الفترة القادمة تشجيع الاستثمار خاصة للقطاع الخاص؛ تماشيا مع سياسة الدولة في تشجيع الاستثمار وتوسيع مجالات الاستثمار للقطاع الخاص.

لقاء رئيس مصلحة الضرائب بسفيرة سويسرا لدى مصر وممثلي الغرفة التجارية

جاء ذلك خلال لقاء رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب، بممثلي غرفة التجارة السويسرية، برئاسة كمال عبد المالك، وحضور ايفون باومان، سفيرة سويسرا لدى القاهرة.

وأعربت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن سعادتها بلقاء غرفة التجارة السويسرية، قائلة: نستفيد دائما من حضور هذه اللقاءات للتعرف على التحديات والمعوقات التي تواجه المستثمرين في التعامل مع المنظومة الضريبية، ونعمل على حلها وكذلك الرد على كافة الاستفسارات.

ويتم الآن العمل على وضع رؤية للتعامل مع كافة هذه التحديات والمعوقات التي تواجه الاستثمار خلال الفترة القادمة، ويتم دراسة القرارات التي سيتم اتخاذها لتشجيع الاستثمار.

حكومة سويسرا مهتمة بإجراءات الإصلاح الاقتصادي في مصر

من جانبها، صرحت ايفون باومان، سفيرة سويسرا لدى مصر، إن حكومتها راقبت عن كثب خطوات الإصلاح الاقتصادي، التي اتخذتها السلطات المصرية على مدار الأشهر الماضية، والتي عززت من استقرار الاقتصاد الكلي، وعملت على تحسين مناخ الاستثمار، ولاسيما إتاحة مساحة أكبر للقطاع الخاص، مضيفةً أن  النظام الضريبي الفعال يعد ركيزة أساسية لبيئة مواتية للأعمال.

وأشادت السفيرة السويسرية، بأداء مصلحة الضرائب المصرية، خاصة فيما يتعلق بالجهود الناجحة وسرعة التقدم لتحديث المنظومة الضريبية في مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search