الأربعاء، 31 يوليو 2024

07:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مقررة أممية: إسرائيل لا تلتزم بقرارات الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار (خاص)

فرانسيسكا ألبانيز

فرانسيسكا ألبانيز

أحمد محمود

A A

أكدت فرانشيسكا ألبانيز، المقررة الأممية الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن إسرائيل لا تلتزم بقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة والتي صدرت خلال الأسابيع الماضية.

مقررة أممية: قرارات الأمم المتحدة مُلزمة، لكن إسرائيل لا تُنفذ 

وقالت المقررة الأممية الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في تصريحات لـ"الجمهور"، إن قرارات المنظمات التابعة للأمم المتحدة وتحديدًا قرارات مجلس الأمن هي قرارات مُلزمة للجميع، لكن في الحقيقة عندما يتعلق الأمر بإسرائيل، فإنه لا يتم تنفيذ قرارات الأمم المتحدة .

وبسؤالها حول السبب في عدم التزام إسرائيل بقرارات مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار، قالت ألبانيز، إنه من غير المألوف أن تواصل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة العمل على انتهاك القانون الدولى أو تستمر الأمم المتحدة نفسها في انتهاك القانون الدولي وتترك إسرائيل لا تلتزم بالقرارات، فلابد أن يكون هناك عقوبات وتدابير سياسية ودبلوماسية بشأن عدم التزام إسرائيل بقرارات وقف إطلاق النار.

وتأتي تصريحات فرانسيسكا ألبانيز المقررة الأممية الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعد ما يقرب من شهر ونصف على قرار محكمة العدل الدولية، بأنه يتعين على إسرائيل الوقف الفوري لهجومها العسكري على مدينة رفح في قطاع غزة، وفتح المعبر لدخول المساعدات الإنسانية، وكذلك ضمان وصول أي لجنة تحقيق أو تقصي حقائق بشأن تهمة الإبادة الجماعية.

وأصدرت المحكمة الدولية أوامر لإسرائيل بتجنب العمليات التي قد تفرض على الفلسطينيين في غزة ظروفًا يمكن أن تؤدي إلى تدميرها المادي كليًا أو جزئيًا، وكذلك عملت على الحفاظ على وجود صلة واضحة بين الأمر الذي أصدرته ومضمون اتفاقية منع الإبادة الجماعية.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.