الأربعاء، 31 يوليو 2024

03:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المستشار محمود فوزي يشيد بمناقشات لجنة لـ«النواب» لدراسة برنامج الحكومة

المستشار محمود فوزى وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي

المستشار محمود فوزى وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي

محمد عبادة

A A

أشاد المستشار محمود فوزى وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، بنتائج أعمال  اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة بمجلس النواب، أمس، مشيراً إلى أن المناقشات تمت وسط أجواء اتسمت بالديمقراطية والشفافية، و تضمنت مكاشفة ومصارحة في جميع الملفات التي تمت مناقشتها.

 الحكومة الجديدة هي حكومة تحديات

وأكد وزير الشئون النيابية والقانونية، أن الوزراء قدموا عروضاً وافية، وأن الحكومة الجديدة هي حكومة تحديات، وبرنامجها ثلاث سنوات مدته مقبولة في ظل المتغيرات العالمية، مشيراً إلى أن تشكيل الحكومة الذي تضمن نائبين لرئيس مجلس الوزراء أحدهما للتنمية الصناعية والآخر للتنمية البشرية، يعبر عن أولويات الحكومة في الفترة المقبلة.

جاء ذلك أمام الاجتماع الأول اليوم  للجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة  بمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الوكيل الاول للمجلس، وبحضور وزراء الصناعة و قطاع الأعمال  والانتاج الحربي والمجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي. 

ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعا ثانيا الساعة الثالثة عصرا بحضور وزراء السياحة والطيران والآثار والنقل.

موعد انتهاء اجتماعات اللجنة الخاصة 

ومن المنتظر أن تنتهى، اللجنة من اجتماعاتها يوم الاثنين القادم لتسلم بعدها تقريرها  للمجلس متضمنا التوصيات والملاحظات   على برنامج الحكومة   حيث يناقش مجلس النواب  التقرير فى جلسته العامة يوم الأحد الموافق 21 يوليو، ويعقب الانتهاء من المناقشات التصويت على منح الثقة للحكومة ويكون القرار بأغلبية أعضاء المجلس.

و تضم اللجنة فى عضويتها  نحو 42 نائباً، منهم النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، ورؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة مثل  سليمان وهدان، غادة محمود علي، مصطفي بكري، إيرين سعيد، أحمد الشرقاوي، ندي ألفي، أحمد فرغل، أحمد فتحي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.