الأربعاء، 31 يوليو 2024

08:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الإنتاج الحربي: تنفيذ شراكات مع المستثمرين المحليين والأجانب لإدخال صناعات جديدة

المهندس محمد صلاح الدين وزير الإنتاج الحربي

المهندس محمد صلاح الدين وزير الإنتاج الحربي

محمد عبادة

A A

ألقى المهندس محمد صلاح الدين وزير الإنتاج الحربي بيانًا عن خطة الوزارة في برنامج الحكومة أمام اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس.

وأشار الوزير، إلى أن أبرز أولويات الوزارة هو تنفيذ شراكات مع المستثمرين المحليين والأجانب لإدخال صناعات جديدة، مؤكدًا أن الوزارة تدرس الجدوى الاقتصادية لكل مشروع صناعي قبل إنشائه.

تأهيل العاملين وتدريبهم على كافة الوسائل الحديثة

وأكد "صلاح الدين"، على أهمية تأهيل العاملين وتدريبهم على كافة الوسائل الحديثة، مضيفًا أن الوزارة تنوي بالتعاون مع الجانب الياباني إقامة مشروع (إنتاج المياه من الهواء) من خلال إنشاء محطات لتوليد المياه من خلال ضغط الهواء لتوفير قدر أكبر من المياه.

وشدد وزير الإنتاج الحربي، على أن الوزارة تمتلك إمكانيات تكنولوجية كبيرة ومصانع كثيرة، وأن الوزارة لديها خطة لاستغلال هذه المصانع وتشغيلها وملء الفراغات الموجودة بها من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، مؤكدًا على قيام الوزارة بالتعاون مع الجهات البحثية للخروج بصناعة حقيقية والاستفادة من الموارد البشرية.

موعد انتهاء اجتماعات لجنة فحص برنامج الحكومة  

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة بمجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول للمجلس، وبحضور وزراء الصناعة وقطاع الأعمال العام والمجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

ومن المنتظر أن تنتهى اللجنة من اجتماعاتها، يوم الاثنين القادم، لتسلم بعدها تقريرها للمجلس متضمنًا التوصيات والملاحظات على برنامج الحكومة، حيث يناقش مجلس النواب التقرير في جلسته العامة يوم الأحد الموافق 21 يوليو، ويعقب الانتهاء من المناقشات التصويت على منح الثقة للحكومة ويكون القرار بأغلبية أعضاء المجلس.

وتضم اللجنة فى عضويتها، نحو 42 نائبًا منهم النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، ورؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة مثل  سليمان وهدان، غادة محمود علي، مصطفي بكري، إيرين سعيد، أحمد الشرقاوي، ندي ألفي، أحمد فرغل، أحمد فتحي.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.