الثلاثاء، 30 يوليو 2024

09:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صرف 3 مليارات جنيه دعم للمصدرين بـ «السداد النقدي الفوري» الخميس المقبل

وزير المالية

وزير المالية

عبد الرحمن المصري

A A

أكد أحمد كجوك، وزير المالية، على صرف نحو 3 مليارات جنيه دفعة جديدة من دعم المصدرين المستفيدين بالمرحلة السابعة لمبادرة «السداد النقدي الفوري» يوم الخميس المقبل 18 يوليو الجاري.

المرحلة السابعة من دعم المصدرين في مبادرة السداد النقدي الفوري

وبذلك يتجاوز إجمالي ما تم صرفه حتى الآن فى هذه المرحلة من دعم المصدرين، نحو 11 مليار جنيه، لافتًا إلى أنه سيتم استكمال صرف دفعات جديدة للمستفيدين في المرحلة السابعة من مبادرة السداد النقدي الفوري يوم 8 أغسطس القادم.

وزير المالية

وأشار "كجوك"، أن هذا الدعم يساعد فى توفير السيولة النقدية للقطاع التصديري ومساندته، فى ظل التحديات الاقتصادية، على نحو يسهم فى تحقيق مستهدفات الدولة، بدفع جهود تنشيط الصادرات وتحفيز نموها بما يتجاوز 15% سنويًا، وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية فى الأسواق العالمية.

حوافز الدولة للمصدرين لتحفيز النشاط الاقتصادي

وأضاف وزير المالية، أننا حريصون على توفير التمويل اللازم بشكل مستدام وخفض زمن سداد المستحقات بشكل كبير لبرامج تحفيز النشاط الاقتصادي خاصة برامج دعم الإنتاج والتصدير من أجل الإسهام الفعال في تنفيذ استراتيجية زيادة ودفع الصادرات المصرية إلى مستويات مرتفعة على النحو الوارد بخطة الحكومة، موضحًا أنه تم تخصيص 23 مليار جنيه بموازنة العام المالي الحالي لدعم الصادرات وتحفيز المستثمرين على توسيع أنشطتهم التصديرية.

وأشار أحمد كجوك، إلى أن إجمالى قيمة دعم الحكومة للمصدرين الذى تم صرفه للشركات المصدرة، مُنذ بدء مبادرات سداد المستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات في أكتوبر 2019 وحتى الآن، يبلغ حوالي 65 مليار جنيه للمصدرين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.