الثلاثاء، 30 يوليو 2024

02:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كلمة السر بن غفير، شاهد كيف تحول معزز عبيات من ملاكم ضخم إلى جسد هزيل

 معزز عبيات

معزز عبيات

مصعب فرج

A A

انتشرت حالة من الغضب عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع فيديو يظهر الأسير المحرر معزز عبيات بحالة صحية متدهورة عقب خروجه من سجون الاحتلال في الضفة الغربية. 

الفيديو أظهر عبيات، الذي كان يتمتع بجسد رياضي ممشوق قبل اعتقاله، بجسد وهن وساق مصابة، غير قادر على الحركة بشكل مستقل ومتلعثم الكلام.

 معزز عبيات بعد الإفراج من سجن النقب

معزز عبيات، البالغ من العمر 37 عامًا، خرج من سجن النقب يوم الثلاثاء الماضي بعد قضاء 9 أشهر في سجن عوفر. عند خروجه، بدا عليه تدهور صحي كبير، حيث فقد الكثير من وزنه وأصبح يتحرك بصعوبة ويتلعثم في الكلام.

ردود فعل على السوشيال ميديا

رواد وسائل التواصل الاجتماعي تداولوا صورًا لعبيات قبل وبعد اعتقاله، مما أظهر الفارق الكبير في حالته الصحية وأكد تعرضه للتعذيب خلال فترة السجن. 

عبيات، الملاكم من بيت لحم والمتزوج ولديه 5 أولاد، أصبح رمزًا لمعاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

شهادات حول التعذيب

تحدث عبيات عن التعذيب الذي يتعرض له الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، حيث يواجه أكثر من 2000 أسير سوء المعاملة والجوع والأمراض. 

وكشف عن مشاركة وزير الأمن الوطني، المصنف كإرهابي من قبل المحكمة العليا الإسرائيلية، في تعذيب الأسرى، مشيرًا إلى تعرضه للدهس على جسده في ديسمبر الماضي.

محاولات اغتيال

نادي الأسير الفلسطيني أكد عبر صفحته على "فيسبوك" تعرض عبيات لمحاولات اغتيال خلال فترة اعتقاله، محملاً الاحتلال مسؤولية تدهور حالته الصحية، ودعا النادي المؤسسات الحقوقية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه الجرائم المستمرة بحق الأسرى والشعب الفلسطيني.

هذه القضية أثارت اهتمامًا عالميًا، حيث تتواصل الدعوات لمحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات ضد الأسرى الفلسطينيين وضمان حقوقهم الإنسانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.