الثلاثاء، 30 يوليو 2024

04:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

النهاردة الذروة| الأرصاد تحذر من أجواء شديدة الحرارة تضرب البلاد

الذروة اليوم، أجواء شديدة الحرارة والأرصاد تحذر من الموجة التي تضرب البلاد

الأرصاد تحذر من الموجة التي تضرب البلاد

الأرصاد تحذر من الموجة التي تضرب البلاد

مصعب فرج

A A

تشهد محافظات الجمهورية موجة حارة، وتؤكد هيئة الأرصاد الجوية أن أجواء شديدة الحرارة تؤثر يومي الخميس والجمعة علي كافة أنحاء البلاد حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة في القاهرة 40 درجة كما تزداد نسبة الرطوبة وعليها يزداد الشعور بحرارة الطقس خلال فترات النهار والليل.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه علي غير عادة فصل الصيف تكون هذه الأجواء ليست ضمن المعدلات الموسمية لهذه الفترة .

ووجهت هيئة الأرصاد نصيحة للمواطنين، باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل، تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة.

حالة الطقس اليوم في مصر

تشهد حالة الطقس اليوم الخميس، ارتفاع في درجات الحرارة لتسجل ذروة الموجة الحارة التي تشهدها البلاد منذ يومين، حيث تسجل درجات الحرارة على القاهرة 42 درجة والصعيد 45 درجة.

وبحسب هيئة الأرصاد، فإن الطقس اليوم الخميس، يكون شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، بينما يكون معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

طقس حار 
ويشهد الطقس اليوم، نشاط رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس غدا، ذروة الموجة شديدة الحرارة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 40 للعظمى والمحسوسة 42 درجة
السواحل الشمالية 35 للعظمى والمحسوسة 38 درجة
جنوب سيناء 42 للعظمى والمحسوسة 44 درجة
شمال الصعيد 42 للعظمى والمحسوسة 43 درجة
جنوب الصعيد 45 للعظمى والمحسوسة 45 درجة

أما عن متوسط نسب الرطوبة على مختلف الأنحاء، كالتالي:

القاهرة والوجه البحري تسجل 85% للعظمى والصغرى 40%
السواحل الشمالية 90% للعظمى والصغرى 55%
شمال الصعيد 65% للعظمى والصغرى 30%
جنوب الصعيد 40% للعظمى والصغرى 15%

واعتبارا  من الجمعة، يشهد الطقس انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

موجة شديدة الحرارة 


كشف الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة عن الموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد حاليا، مشيرة الى أن الخميس ذروة الموجة شديدة الحرارة بأغلب الأنحاء، والعظمى في القاهرة تصل 40 درجة.


وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية أن يشهد الخميس، ذروة  الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.


وتابعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، انه متوقع غدا أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بـ حرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.