الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تمنى العمل محفظا للقرآن، شيخ الأزهر يخاطب الضمير الإنساني تجاه غزة

شيخ الأزهر

شيخ الأزهر

محمد الأزهرى

A A

خاطب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، الضمير الإنساني حول غزة التي تباد، مطالبا بموقف إسلامي مشترك وضاغط لوقف إطلاق النار في غزة ويُعرب عن تقديره للجهود الإنسانيَّة التي يبذلها العالم الإسلامي.

وأكَّد شيخ الأزهر الشريف، خلال جولته بدول جنوب شرق آسيا، ومن إندونيسيا، بضرورة حشد الجهود الدوليَّة من أجل الوقف الفوري للعدوان على غزة، مطالبا تسيير دخول المساعدات الإنسانيَّة والإغاثيَّة إلى قطاع غزة المعزول.

استقبال رسمي عالي المستوى لشيخ الأزهر بإندونيسيا من قبل الرئيس

وشدد شيخ الأزهر الشريف، على ضرورة توفير كل أوجه الدعم اللَّازم من أجل وقف شلالات الدماء التي تُسالُ لأكثر من 8 شهور دون رادعٍ دوليٍّ أو قانوني، أو إنساني أو أخلاقي، معربًا فضيلته عن تقدير الأزهر الشريف للموقف الإندونيسي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، وبخاصة منذ بدء العدوان على قطاع غزة في فلسطين المحتلة، ومد يد العون لإخواننا في غزة من خلال تجهيز القوافل الإغاثية وتسييرها بالتعاون مع الأزهر.

جولة شيخ الأزهر في جنوب شرق آسيا تلقى ترحيبا دوليا وشعوبيا

بحث التعاون المشترك بين الأزهر وإندونيسيا لحشد دولي لوقف العدوان على غزة

واستقبل الجنرال برابوو سوبيانتو، وزير الدفاع الإندونيسي -الرئيس الإندونيسي المنتخب، فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لبحث التعاون المشترك بين الأزهر وإندونيسيا وسُبُل تكثيف الحشد الدولي لوقف العدوان على غزة.

صوت الأزهر معبر عن آلام الشعوب الإسلامية تجاه مأساة غزة

وعبر الرئيس الإندونيسي، عن تفاعله مع موقف الأزهر تجاه غزة، قائلا: مستعدون لاستقبال الجرحى من غزة لعلاجهم واستضافتهم لحين العودة إلى بلادهم، صوت الأزهر معبِّر عن آلام الشعوب الإسلامية تجاه مأساة غزة.

شيخ الأزهر يدعو إلى موقف موحد في مواجهة إبادة غزة

وبحسه الإسلامي والإنساني، شدد شيخ الأزهر على ضرورة أن يكون هناك موقفٌ سياسيٌّ ودينيٌّ موحَّدٌ تجاه ما يحدث من الانتهاكات غير الإنسانية في قطاع غزة؛ بأن يقوم صنَّاع القرار السياسي بدورهم وواجباتهم في حشد الرأي العام السياسي عالميًّا، مع استخدام أدوات السياسة والقانون جنبًا إلى جنبٍ مع قيام علماء الدين بدورهم في التَّعريف بما يتعرَّض له الشعب الفلسطيني من مجازر ومحارق يوميَّة من خلال تواجدهم في المؤتمرات والمناسبات والقمم الدينيَّة.

 إندونيسيا تمثل نموذجًا إسلاميًّا يُحتذَى به في التطور والتنمية ودعم القيم الدينية

وهنأ شيخ الأزهر الشريف الجنرال برابوو سوبيانتو، بفوزه في انتخابات الرئاسة الإندونيسية، داعيًا المولى -عز وجل- له بالسَّداد والتوفيق في قيادة بلاده ودعم قضايا أمته، مؤكدا أن إندونيسيا تمثل نموذجًا إسلاميًّا يُحتذَى به في التطور والتنمية والرقي والحفاظ على الدين والقيم في مجتمع متعدِّد الديانات والثقافات، حيث شملت جولات شيخ الأزهر هناك لقاء بالجماهير المصطفين لاستقباله، وتفاعل معهم، وخلال الحديث مع رموز المجتمع هناك أعلن تقديره لمحفظ القرآن الكريم وقال أتمنى أن اترك منصبي وأعود لأحفظ الأطفال القرآن الكريم.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.