الثلاثاء، 30 يوليو 2024

02:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أحمد دويدار يكشف مفاجأة الأندية بشأن الكشف الطبي الخاص بالقلب

أحمد دويدار

أحمد دويدار

مصطفي غطاطي

A A

كشف أحمد دويدار، مدافع الزمالك السابق عن عدم قيامه بأي كشف طبي خاص بالقلب طوال مسيرته في الأندية التي شارك معها. 

وقال دويدار في تصريحات عبر فضائية "المحور"، في برنامج "الريمونتادا"، مع الإعلامي أحمد حسام ميدو: "هناك عدم اهتمام من الأندية بالناحية الطبية، والكشف الطبي ورسم القلب للاعبين، وإجراء الفحوصات الطبية". 

وتابع: "لقد لعبت في العديد من الأندية، سموحة، الزمالك، الإسماعيلي، الإنتاج الحربي، لم أقم بالكشف الطبي الخاص برسم القلب في أي من تلك الأندية". 

وأكمل: "جميع الأندية لا تهتم بعمل التحاليل الخاصة بقلب اللاعب، ولم أجري أي كشف طبي سوى في نادي الزمالك، وكان الطبيعي وليس الخاص بالقلب".

«الصحة» تطلق برنامج حماية القلب للرياضيين بعد وفاة أحمد رفعت

قالت وزارة الصحة والسكان، إنها ستقوم بإطلاق برنامج «حماية القلب للرياضيين» ليشمل الكشف المبكر عن أمراض القلب للرياضيين، التدريب لانعاش القلب، وذلك بالتعاون بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية ممثلة في المعهد القلب القومي ووزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة المصرية، وجمعية القلب الأمريكية، فضلًا عن اتجاهها للتوسع بإنشاء مركز طب  رياضي متكامل ليمتد داخل المعهد القومي الحركي والعصبي.
 

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الثالث لمعهد القلب القومي، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير  الصحة والسكان، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب  والرياضة الرياضة، والدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة والسكان، والسيد جمال علام رئيس اتحاد الكرة، والسيد وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، وعدد من مديري المستشفيات والمعاهد التعليمية، وهيئة الرقابة والمتابعة.

 

 الصحة تستعد لإنشاء مركز طبي  رياضي متكامل بالمعهد القومي الحركي والعصبي

وذكر الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المؤتمر يعكس رؤية وزارة الصحة في الاهتمام بالحالة الصحية للمواطن المصري، وتسليط الضوء على الطب الرياضي والاكتشاف المبكر لأمراض القلب للرياضيين، ومنع حدوثه وسرعة التدخل والعلاج في حالة حدوث أي أزمة طبية لقلب الرياضي.

أكد على دوره باعتباره منصة علمية هامة تضم جلسات علمية نظرية تناقش حول أحدث ما توصل إليه الطب الحديث بمجال علاج وجراحة القلب والطب  الرياضي، حيث يُقام على مدار يومين، ويحاضره عدد من أفضل الكوادر والخبراء بهذا الملف الحيوي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.