الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شريف إكرامي "وحش إفريقيا" يحتفل بعيد ميلاده الـ 41

شريف إكرامي

شريف إكرامي

مصطفي غطاطي

A A

يحتفل شريف إكرامي حارس مرمي منتخب مصر والنادي الأهلي السابق وبيراميدز الحالي بعيد ميلاده الـ 41، حيث ولد شريف في العاشر من يوليو لعام 1983في أسرة كروية تاريخية لمركز حراسة المرمي في الكرة المصرية بتواجد والده الكابتن إكرامي الشحات.

يعتبر شريف إكرامي وأحد من أفضل الحراس التي أنجبتها الكرة المصرية عبر التاريخ، فقد لعب للعديد من الأندية في الدوري المصري وخاض فترة إحتراف، وحقق الكثير من البطولات والإنجازات والأرقام القياسية، حيث أستطاع أن يحفر أسمه بنور في سماء الحراس التاريخيين في كرة القدم سواء في مصر أو حتي في القارة الإفريقية.

بداية المسيرة الناجحة لشريف إكرامي

بدأ شريف إكرامي مسيرته الكروية في قطاع الناشئين  بالنادي الأهلي، وخاض إكرامي الاختبارات التي أشرف عليها ميمي الشربيني ليفشل في مركز المهاجم، قبل أن يعيد الاختبارات في مركز حراسة المرمى وينجح فيها، ليخبر أحمد ناجي أنه نجل صديقه إكرامي الشحات وشقيق أحمد إكرامي حارس مرمى فريق 1979.

شهد العام الذي انضم فيه شريف إكرامي إلى الأهلي، تألق شقيقه أحمد إكرامي الذي قاد  المنتخب الوطني للفوز ببطولة أمم إفريقيا عام 1997 والتي أقيمت في دولة بتسوانا، ثم شارك بعدها في مونديال العالم الذي حضنته مصر.

تدرج شريف إكرامي مع ناشئ  الأهلي، وقدم مستوي أكثر من رائع، وكانت هناك بعض المقارنات بينه وبين شقيقه الأكبر، التي أكد والدهما أن أحمد يتميز بالموهبة، لكن شريف يتميز بالتركيز.

تألق إكرامي وأجاد وأجبر شوقي غريب المدير الفني  لمنتخب مصر للشباب علي ضمه في عمر الـ 18 من عمره، ليكون بديلا للحارس محمد صبحي وبديله وائل زنجا، ليشارك بعدها وحش إفريقيا في تتويج  منتخب مصر ببرونزيتي العالم وقارة إفريقيا عام 2001، ثم يستمر مع  منتخب مصر للشباب ويتوج ببطولة أمم إفريقيا 2003، وشارك في مونديال العالم.

دخل إكرامي ضمن قائمة أفضل 20 لاعبا في مونديال العالم للشباب، ليبدأ بعدها مشواره الاحترافي بالانتقال إلى نادي فينورد الهولندي ومنه إلي إعارة إلي أنقرة التركي، ثم عاد بعدها إلي مصر وتحديدا عبر بوابة فريق الجونة ليعود إلى بيته مرة أخرى ويستقر مع  الأهلي بداية من عام 2010, واستمر تواجد شريف في صفوف القلعة الحمراء حتى عام 2020، حيث قرر وقتها شريف إكرامي الإنتقال إلى  فريق بيراميدز بيراميدز إف سي.

صدمة كبيرة غيّرت حياة شريف إكرامي

تلقى شريف إكرامي صدمة كبيرة في حياته، بعدما توفي شقيقه الأكبر أحمد إكرامي الذي توفي عن عمر يناهز 25 عام، وكانت الوفاة طبيعية.

 

بطولات وحش إفريقيا شريف إكرامي 

توج إكرامي بالعديد من البطولات مع فريق  النادي الأهلي الأهلي ومنتخب مصر للشباب، ولقبته الجماهير بوحش إفريقيا حيث حصل على 18 بطولة متمثلة في: الدوري المصري الممتاز سبع مرات، وبطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين، وبطولة السوبر الإفريقي مرة واحدة، وأيضا البطولة الكونفدرالية مرة واحدة، غير أنه توج ببطولة السوبر المصري خمس مرات، وكأس مصر مرة واحدة، وكأس الأمم الافريقية مع منتخب الشباب مرة واحدة.

 

إكرامي والأرقام القياسية

وفي عام 2016 دخل شريف إكرامي قائمة أفضل 10 حراس في تاريخ  الكرة المصرية بعدما أستطاع الحفاظ على نظافة شباكه طوال 733 دقيقة متواصلة.

أما في عام 2017 حقق إكرامي رقما قياسيا في بطولة الدوري المصري الممتاز، بعدما أستطاع في الحفاظ على نظافة شباكه في 24 مباراة، متخطيا رقم والده الذي حققه في موسم 1974-1975، وأيضا الحارس التاريخي لفريق الترسانة حسن على موسم 1974-1975، بالإضافة إلى عصام الحضري عام 2005-2006.

واستمر توهج شريف مستمر في الملاعب حيث أستطاع أن يدخل إلي نادي المائة في الحفاظ على نظافة شباكه لأكثر من 100 مباراة، حيث تخطي العديد من الحراس الكبار.

استمر وحش إفريقيا في الملاعب حتى الآن في مسيرة تاريخية رائعة لواحد من أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية، ويتميز شريف إكرامي بالأخلاق العالية والحكمة ورزانة العقل، ولباقة الكلام والأسلوب الراقي، الذي جعله محبوبا لدي الجميع من كل الجماهير المصرية بمختلف الانتماءات والتي يأمل الكثير منهم من رؤية «وحش إفريقيا» في الوسط الإعلامي ككادر إعلامي جديد وذلك بسبب ما يمتلكه من ذكاء وأسلوب مختلف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.