الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يورو 2024، منتخب إنجلترا في النهائي للمرة الثانية على التوالي

منتخب إنجلترا

منتخب إنجلترا

منصور مجاهد

A A

تمكن منتخب إنجلترا من بلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي بعد التغلب على منتخب الطواحين الهولندية بنتيجة 2-1.

وحقق المنتخب الإنجليزي فوزا قاتلا في اللحظات الأخيرة بواسطة المهاجم أولي واتكينز بالدقيقة 91، وسجل أولي واتكينز هدفه الأول على الإطلاق في بطولة كبرى لإنجلترا، بعد لعب 30 دقيقة فقط.

يذكر أن انتهت المباراة النهائية في النسخة السابقة والتي جمعت إنجلترا بمنتخب إيطاليا والذي ودع البطولة من دور المجموعات، بركلات الترجيح لصالح المنتخب الإيطالي بعد أن كانت إنجلترا قاب قوسين أو أدنى من اقتناص لقبها الأول.

أرقام قياسية في مباراة إنجلترا وهولندا

أصبح هاري كين اللاعب الإنجليزي الأكثر مشاركة في تاريخ اليورو برصيد (17) مباراة، سجل 6 أهداف في هذه البطولة ليتساوى مع واين روني، وخلف آلان شيرر صاحب الـ 7 أهداف.

بالإضافة إلى أنه بات أكثر لاعب أوروبي سجل أهدافا في الأدوار الإقصائية من البطولات الأوروبية الدولية، برصيد 6 أهداف سجلها كين.

هاري كين هو ثاني لاعب في التاريخ بعد كريستيانو رونالدو يسجل 7 أهداف أو أكثر في اليورو وكأس العالم.

تشافي سيمونز، سجل هدف التقدم لمنتخب هولندا بمرمى إنجلترا، في الدقيقة 7 من عمر المباراة، ليصبح ثاني أسرع هدف في نصف نهائي بطولة اليورو، بعد هدف الإنجليزي آلان شيرار، أمام ألمانيا بنصف نهائي يورو 1996، الذي كان بالدقيقة الثالثة.

أحداث المباراة بالفيديو

انتهى الشوط الأول من مباراة إنجلترا وهولندا بالتعادل الإيجابي 1-1، وجاء الهدف الأول لمنتخب هولندا في الدقيقة السابعة، بعدما تسلم تشافي سيمونز الكرة وسدد صاروخية سكنت أقصى الزاوية اليمنى للحارس جوردان بيكفورد داخل الشباك.

وسجل هاري كين هدف التعادل لمنتخب إنجلترا في مرمى هولندا، بالدقيقة 18 من عمر المباراة، وجاء الهدف بعدما نفذ هاري كين ركلة الجزاء بقوة على يمين الحارس بارت فيربروجين داخل الشباك.

وأحرز أولي واتكينز هدف فوز إنجلترا بربع نهائي يورو 2024 أمام منتخب هولندا، لتصبح النتيجة 2-1 لصالح إنجلترا لتتأهل وتواجه منتخب إسبانيا في المباراة النهائية.

جاء الهدف بعدما مرر بالمر الكرة إلى واتكينز داخل منطقة الجزاء الذي تسلمها وسدد كرة صاروخية على يمين الحارس داخل الشباك


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search