الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المستشار محمود فوزي: تنمية المواطن ورفاهيته هدف أساسي للحكومة الجديدة

المستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية

المستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الشؤون النيابية والقانونية والاتصال السياسي المستشار محمود فوزي، اليوم الأربعاء، إن محاور البرنامج الحكومي واضحة، ومبنية على أربعة محاور، هى الأمن القومي والسياسة الخارجية، بناء الإنسان المصري ورفاهيته، والأداء الاقتصادي التنافسي، والاستقرار السياسي والتماسك المجتمعي.

وأضاف المستشار محمود فوزي خلال مداخلة عبر برنامج حديث الأخبار المذاع على إكسترا نيوز، أن اختيار الأسماء داخل الحكومة الجديدة تعكس قدر كبير من التخصص والخبرة والسمعة الطيبة كل في مكانه، إلى جانب وجود 2 من نواب رئيس مجلس الوزراء، نائب مختص بالتنمية البشرية، وآخر بالتنمية الصناعية، موضحًا، أنها إشارة واضحة من القيادة السياسية التي كلفت الحكومة، بأن الإنسان المصري وتنميته البشرية هدف أساسي للحكومة، وأن الصناعة قاطرة الاقتصاد التي تجعلنا قادرين على تقليل فاتورة الاستيراد، وتوفير فرص عمل داخل مصر.

وأوضح وزير الشؤون النيابية والقانونية والاتصال السياسي، أن الحكومة السابقة تحملت ما لا يتحمله أحد، خاصًة، وأنه مر عليها العديد من الأحداث التي كانت قادرة على تعطيل عمل أي أحد، موضحًا، أن من بين تلك الأزمات فيروس كورونا، والحروب الدولية والأزمات الإقليمية، إلا أنها كانت مستمرة في العمل في ظل تلك الأزمة أدت أفضل أداء ممكن لها في ظل ظروف دقيقة كانت تمر بها مصر.

وأضاف المستشار محمود فوزي، أننا خرجنا من تلك الأزمات بكثير من الخبرات، وتعلمنا أنه يجب بناء اقتصاد مرن يقبل الصدمات، ما جعل مدة البرنامج 3 سنوات، وهي المدة المعقولة التي يمكن التخطيط فيها بصورة واقعية، خاصًة، وأنه لا يمكن توقع الجديد من الناحية الدولية والسياسية.

وتابع وزير الشؤون النيابية، أن المواطن سيجد أداء اقتصاديا ورفاهية، ورفع للمعاناة، وتخفيف للأعباء عن المواطن، ومزيد من المعلومات والشفافية، ومزيد من المشاركة في رسم السياسات وتطبيقها.

وأوضح المستشار محمود فوزي، أنه لا يجب أن ننسى أن هناك وزارة مكلفة بالتواصل السياسي، وهو لا يقتصر على التواصل مع الأجهزة النيابية فقط، بل إنه يمتد للأحزاب والتكتلات والنقابات والاتحادات، ما يعني أن هناك إشارة إلى إشراك المواطن لأخذ رؤى حول القضايا الجارية، مثل ما حدث في الحوار الوطني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search