الإثنين، 29 يوليو 2024

07:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الشؤون النيابية يكشف تفاصيل الجلسة الأولى لمناقشة برنامج الحكومة

وزير الشؤون النيابية والقانونية والاتصال السياسي محمود فوزي

وزير الشؤون النيابية والقانونية والاتصال السياسي محمود فوزي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الشؤون النيابية والقانونية والاتصال السياسي المستشار محمود فوزي، اليوم الأربعاء، إن لجنة دراسة برنامج الحكومة تعد خطوة دستورية، حيث ينص الدستور، أن الحكومة بعد أداء اليمين ثم تقدم برنامجًا لها حتى تحوز على الثقة، من خلال تقديم خطة عمل للحكومة، مثل التي قدمها رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف فوزي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج حديث الأخبار المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي قدم خطة مدتها ثلاث سنوات، أعلن فيها الأهداف السياسية والاجتماعية والأمينة والاقتصادية المتعلقة بالدولة.

وتابع المستشار محمود فوزي، أن النواب ممثلي الشعب يقومون بدراسة البرنامج المقدم ثم يبدأ أعضاء اللجنة بطرح الأسئلة، وعلى أساس الإجابات التي يحصلون عليها حول تلك الأسئلة يكون القرار في مسألة منح الثقة للحكومة الجديدة.

وأضاف وزير الشؤون النيابية والقانونية والاتصال السياسي، أنه كان هناك اجتماع صباحي ومسائي، والذي تضمن اليوم وزراء المجموعة الاقتصادية، مثل المالية والتخطيط والتعاون الدولي والاستثمار والتجارة الخارجية، مضيفًا، أن وزراء المجموعة عرضوا الرؤى وخططهم التفصيلية بشأن تطبيق برنامج الحكومة كل في شأن وزارته.

وأوضح المستشار محمود فوزي، أن الوزراء خلال اجتماع اللجنة اليوم على أعلى درجات الاستعداد وأكبر درجات التفصيل، وأنه وجد النواب على درجة كبيرة من الجاهزية، موضحًا، أن هناك أسئلة تعكس الإلمام والإحاطة والواضحة بالبرنامج وما يحتويه من تفاصيل.

ووصف فوزي خلال المداخلة الحوار بأنه حوار ديمقراطي وموضوعي وراقي، استمعنا خلاله لكافة الآراء، مضيفًا، أن الجلسة التزمت ضوابط الحياة، كما عكست كافة الآراء السياسية من اليمين إلى الوسط إلى اليسار، واصفًا الجلسة بأنها جلسة راقية.

وأضاف وزير الشؤون النيابية، أن ما حدث في الجلسة الصباحية مع وزراء المجموعة الاقتصادية، حدث أيضًا مع وزراء الأوقاف والعدل والثقافة، موضحًا، أن كل وزير عرض رؤيته وبرنامجه التفصيلي، وقدمت له أسئلة وأجاب عنها بالتفصيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.