الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البرلمان العربي يدين مجزرة مدرسة الإيوان بخان يونس

البرلمان العربي

البرلمان العربي

أيمن عبدالمنعم

A A

أدان البرلمان العربي، المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بمدرسة في خان يونس بقطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 50 مواطن وإصابة العشرات.

واعتبر البرلمان العربي خلال بيان له، أن استمرار الاحتلال في استهدافه الممنهج والمتواصل للمدنيين ومراكز إيواء النازحين في قطاع غزة، وارتكاب المجازر المروعة، هو استمرار لحرب الإبادة والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني، وتحدي سافر لكافة القرارات والقوانين الدولية، وخاصة القانون الدولي الإنساني، ولجميع القيم الإنسانية والأخلاقية ومبادئ حق الإنسان بالحياة.

وأكد البرلمان العربي، أن إفلات الاحتلال من المحاسبة والعقاب وعدم الردع يشجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر بحق المدنيين الأبرياء، محملًا المجتمع الدولي ومجلس الأمن والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر التي يقوم بها كيان الاحتلال وتتكرر كل يوم أمام سمع وبصر العالم وصمت دولي مخزي لهذه الجرائم، والتي يذهب ضحيتها أطفال ونساء لا ذنب لهم.

وطالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الفاعلة بتحمل مسؤولياتهم والضغط على كيان الاحتلال الغاشم، لوقف حرب الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة المسؤولين عن هذه المجازر والجرائم كمجرمي حرب وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، والانفاذ السريع لدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، للحد من المجاعة والأوضاع المأساوية بالقطاع.

الجلسة العامة للبرلمان العربي

ومن المقرر أن يعقد البرلمان العربي جلسته العامة الخامسة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، السبت المقبل (13 يوليو الجاري) بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وأوضح بيان البرلمان العربي، أن الجلسة العامة التي ستعقد السبت المقبل، سبقها اجتماع لجنة فلسطين يوم أمس الثلاثاء، وذلك لمتابعة مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية في ظل العدوان الغاشم لكيان الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

ومن المقرر أن تعقد اللجان الدائمة الأربع، اجتماعاتها التحضيرية والاستباقية للجلسة العامة، وذلك غدًا الخميس، للوقوف على مجمل مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية وعلى مختلف الملفات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.