الأحد، 20 أكتوبر 2024

01:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلام عبري: اتفاق محتمل لصفقة الأسرى وإقالة وزير الدفاع الإسرائيلي

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مسؤولون سياسيون كبار اليوم الأربعاء، إن إسرائيل على وشك التوصل لاتفاق بشأن مبادئ صفقة لإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، وإقرار هدنة لوقف إطلاق النار، وفق وسائل إعلام عبرية.

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، إن تل أبيب وافقت في اجتماع القاهرة على سيطرة جهات فلسطينية على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، لكن بشرط ألا يكون الطرف الفلسطيني من حركة حماس أو من السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأضافت وسائل الإعلام العبرية، أن الحلول التي طرحت خلال اجتماع القاهرة لمناقشة مقترح الهدنة، لا تتضمن وجودًا إسرائيليًا على الأرض في قطاع غزة.

وأوضحت وسائل الإعلام العبرية، أن الوفد الإسرائيلي طلب ضمانات من الولايات المتحدة الأمريكية، بإمكانية مهاجمة قطاع غزة مجددًا حال ثبوت عودة «مسلحين»، إلى المناطق الشمالية من القطاع مرة أخرى.

وأكدت وسائل الإعلام العبرية نقلًا عن مسؤولين سياسيين، أن القرار النهائي بشأن الصفقة المحتملة لإطلاق سراح المحتجزين، إقرار وقف الحرب في قطاع غزة، في يد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

في السياق ذاته أوضحت وسائل إعلام عبرية، أن المقربين من نتنياهو يناقشون عزل وزير الدفاع يوآف جالانت من منصبه في الأشهر المقبلة.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search