الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجلس الوزراء: استراتيجية شاملة لزيادة القدرات ووقف تخفيف الأحمال

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصعب فرج

A A

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الجهود التي يقوم بها وزير الكهرباء حاليًا تأتي في إطار رؤية استراتيجية لزيادة قدرات الشبكة القومية للكهرباء والعمل على وقف تخفيف الأحمال بنهاية العام الجاري.

وأضاف الحمصاني أن هذه الجهود جزء من الخطط الحالية التي تهدف إلى تحسين وتطوير قطاع الكهرباء في مصر.

وفي نفس السياق، تساءل الإعلامي أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، عن التوجيهات المحددة التي قدمها رئيس الوزراء لوزير الكهرباء.

وأوضح موسى أن هذه التوجيهات تشمل مسائل الإنتاج وزيادة القدرات والتنوع في إنتاج الطاقة، بهدف الوصول إلى مرحلة الوقف الكامل لقطع الكهرباء والعودة إلى ما كان عليه الوضع في السنوات الماضية.

 التحرك في ملف أزمة الكهرباء يشمل العديد من الإجراءات

وأوضح الحمصاني أن التحرك في ملف أزمة الكهرباء يشمل العديد من الإجراءات في إطار رؤية شاملة. وأكد أن هناك حاجة لتوفير الموارد اللازمة لوقف تخفيف الأحمال، مع العمل على ترشيد ورفع كفاءة محطات الكهرباء وترشيد استخدام الوقود.

وأضاف أن الجهود الحالية تشمل أيضًا سرعة تنفيذ المشروعات الخاصة بتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة وربطها بالشبكة القومية للكهرباء، ما يعزز من قدرات الشبكة ويسهم في تلبية احتياجات المواطنين بشكل أفضل.

التحركات الحكومية تأتي كجزء من استراتيجية أوسع تهدف إلى تحسين قطاع الكهرباء

وأشار الحمصاني إلى أن التحركات الحكومية في هذا الملف تأتي كجزء من استراتيجية أوسع تهدف إلى تحسين قطاع الكهرباء في مصر بشكل مستدام.

وشدد على أهمية التنسيق المستمر بين جميع الجهات المعنية لضمان تحقيق هذه الأهداف وفقًا للجدول الزمني المحدد، مؤكدًا أن الحكومة ملتزمة بتوفير كل الدعم اللازم لتحقيق هذه الأهداف وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد أن هذه الجهود المستمرة تأتي في إطار الالتزام بالعهود التي قطعها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والذي يشدد على أهمية العمل الجاد والمتواصل لتوفير حياة كريمة للمواطنين وضمان استقرار الخدمات الأساسية مثل الكهرباء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search