الثلاثاء، 30 يوليو 2024

11:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير العمل يكشف تفاصيل لقائه مع صاحب استغاثة، ومحمد الباز: فكر مختلف

وزير العمل محمد جبران

وزير العمل محمد جبران

مصعب فرج

A A

قال وزير العمل محمد جبران، إن هناك لجنة تقوم بحصر العمالة غير المنتظمة، متابعًا: "بدأنا حصر الأعداد والأماكن الموجودين فيها".

وأضاف جبران في مداخلة لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز والمُذاع على قناة "الحياة": "نحصر أعداد العمالة غير المنتظمة لتوفيق أوضاعهم، ونوفر لهم حياة كريمة".

وتابع “وزير العمل”، أن العمالة غير المنتظمة الموجودة في الميادين بهذا الشكل لا بد من إيجاد مكان آدمي لهم، وسنخصص مكانًا للعمالة لكي يسهل الوصول إليهم من أجل العمل".

وزير العمل هنزل بنفسي الشوارع والميادين للعمالة غير المنتظمة

وأردف، هنزل بنفسي الشوارع والميادين للعمالة غير المنتظمة لتوصيل رسالة للشعب المصري، وهذا توجيه من رئيس الوزراء".

هناك العديد من خطط التشغيل في الداخل والخارج وربنا يقدرنا وننفذها

واستكمل، "لدينا العديد من خطط التشغيل في الداخل والخارج وربنا يقدرنا وننفذها، وهناك وثيقة تأمين جماعي للعمالة غير المنتظمة بمبلغ تعويضي في حالة الوفاة 200 ألف جنيه، والعجز الكلي أيضًا 200 ألف جنيه، ووثيقة لتوفير مصاريف العلاج بقيمة 20 ألف جنيه، ومنح في حالة العمليات الجراحية تصل إلى 5 آلاف جنيه، وحالة الوفاة لأحد الأقارب من الدرجة الأولى 50 جنيهًا، وحالة الزواج يحصل العامل على 2000 جنيه والمولود أيضًا".

وتابع وزير العمل محمد جبران، أن منح الأعياد حاليًا ستكون 500 جنيه وسيتم مضاعفتها لتصل إلى 1500 جنيه".

من جانبه عرض الإعلامي الدكتور محمد الباز، جزءًا من لقاء وزير العمل محمد جبران مع اثنين من المنتمين للعمالة غير المنتظمة يحتاجون المساعدة والدعم.

وعلّق الباز خلال تقديم برنامج "الحياة اليوم" المُذاع على قناة "الحياة" على هذا اللقاء قائلًا: "هذا المشهد يعكس فكرًا وفلسفة مختلفين تمامًا في العمل".

 الناس دي فعلًا هم الأولى بالرعاية

فيما قال وزير العمل محمد جبران، خلال مداخلة للبرنامج: "عندما تسمع كلام العامل وهو يناشد الرئيس السيسي تعرف أن الناس دي فعلًا هم الأولى بالرعاية".

وأضاف: "سبحان الله وكأنها رسالة من عند ربنا قبل ما أتولى الحقيبة، ورأيت هذا الفيديو، وحرصت على مقابلة هذا الرجل".

وتابع: "الرجل مكنش مصدق إني بكلمه، وأكدت له أن توجيهات القيادة السياسية بضرورة وجود تلاحم مع الشعب، هذه رسالة شوف الوقت ونورنا في الوزارة".

وأردف: "الرجل جاء وتحدث بكل تلقائية وهذه رسالة للشعب المصري كله، والرجل عنده غضروف ولا يقدر على العمل إلا يومين في الأسبوع والموارد لا تكفي وتم وضعه ضمن دفعات العمالة غير المنتظمة".

واستكمل: "كان معه شخص آخر ومعه ابنته وكان طالب إنها تشتغل أنا قلت له لا، إحنا هنديها دورة للتمريض تكلفتها حوالي 12 ألف جنيه لكن الوزارة ستتكفل بالمبلغ، علشان تخرج للسوق وتعمل".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.