الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

داخلية غزة ترد على منشورات جيش الاحتلال المطالبة بإخلاء القطاع

إخلاء سكاني غزة_ أرشيفية

إخلاء سكاني غزة_ أرشيفية

أسامة إبراهيم

A A

قالت وزارة الداخلية بغزة، إن منشورات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي تطالب بإخلاء مدينة غزة تأتي في إطار الضغط والإرهاب النفسي الذي يمارسه جيش الاحتلال تجاه المدنيين.

 الوزارة تحذر من الاستجابة لوسائل الضغط والإرهاب النفسي

وحذرت الوزارة في بيان اليوم، من الاستجابة لوسائل الضغط والإرهاب النفسي؛ وما يدعيه الاحتلال من وجود ممرات آمنة، إنما هي ممرات للموت وقتل النازحين على قارعة الطريق، كما حدث على مدى الشهور السابقة.

وأوضحت أن جيش الاحتلال يحاول نشر بعض الصور لمرور نازحين بهدف خداع الأهالي واستدراجهم.

وتداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورا لجيش الاحتلال موجهاً إلي المتواجدين في غزة، يدعوهم إلى النزوح عبر الممرات الآمنة بسرعة وبدون تفتيش من مدينة غزة إلي المآوي في دير البلج والزوايدة.

وأضاف الاحتلال: نعلمكم بأن شوارع طارق بن زياد وعمر المختار تعتبر ممرات آمنة للعبور غرباً إلي شارع الرشيد ومن هناك جنوبا
وتابع: شوارع الوحدة خليل الوزير تعتبر ممرات آمنة للعبور شرقاً إلي حي الزيتون ودوار المدينة، ومن هناك إلي شارع صلاح الدين جنوبا.

"بالغزاوي مش طالع، بدي أموت في بيتي"

وأطلق سكان قطاع غزة،  هاشتاج "#مش_طالعين" ردًا على دعوات الاحتلال لإخلاء حيي الشجاعية وتل الهوى، واللذان يتعرضان لاجتياح بري عسكري اسرائيلي.

البداية كانت الفلسطيني الشهيد نبيل الشوا والذي استشهد في منزله بحي الشجاعية بمدينة غزة في 27 يونيو الماضي خلال اجتياح الاحتلال، حيث أعلن الشوا رفضه الخروج من منزله بهاشتاج “بالغزاوي مش طالع، بدي أموت في بيتي”.

في هذا السياق، تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الهاشتاج، حيث كتب الناشط عبد الله شرشارة: "لا أتدخل مطلقًا في قرار كل شخص، لكن لو كنت في مدينة غزة، بدون تردد، لن أنزح. أنا نادم على قرار نزوحي وأعتقد أنها كانت خطأ مجتمعيًا."


وعلى ذات الصعيد كتب الصحفي محمود العوضية: "إياكم ثم إياكم، على أرواحنا مش طالعين. ما صبرنا هذه الفترة عشان نطلع. ما جعنا عشان نطلع." واختتم منشوره بالتأكيد على تجذره في بيته قائلاً: “نحن حراس الشمال والأمل لعودة أهلنا وأحبابنا.”

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.