الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بايدن: الولايات المتحدة أنفقت 30 مليار دولار لتعزيز التصنيع الدفاعي

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إنه يشعر بالسعادة مع تعهد كافة حلفاء حلف شمال الأطلسي الناتو، خلال القمة، بتعزيز الانفاق على القواعد الصناعية الدفاعية، وكذلك الالتزام بكافة التعهدات التي تعد خطوة أساسية لضمان الأمن.

وأضاف بايدن خلال كلمته بقمة حلف شمال الأطلسي «ناتو»، أن الالتزام بتعزيز القدرات الدفاعية وتعزيز الانفاق على تلك القدرات يجعل التحالف أكثر ابتكارًا وقوة، مضيفًا، أنه يجب العمل على تصنيع وإنتاج المزيد من الأسلحة والمعدات والقدرات حسب الحاجة، حتى لا يتمكن أي طرف من تخطي الحلف.

وأوضح الرئيس الأمريكي خلال كلمته، أنه لابد من الحفاظ على استعدادانا، خاصًة، وأننا هنا في الولايات المتحدة الأمريكية استثمرنا 30 مليار دولار في التصنيع الدفاعي، وانفقنا مليارات من أجل تعزيز سلاسل الإمداد والاقتصاد والمؤسسات العسكرية وتعزيز الأمة الأمريكية، ما يجعل تلك التعهدات كبيرة وما يجعلها رسالة للعالم بأسره أن كل دولة عضو في حلف الناتو تتعهد بأداء مهام من أجل الحفاظ على قوة التحالف والدفاع عن أي أرض من أراضيها ضد أي عداء.

وتابع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه بتلك التعهدات وبالالتزام بها نستثمر في قوة تحالفنا من أجل مواجهة كافة التحديات والتهديدات التي يمكن أن نواجها، ما يجعل التزامنا وتعهداتنا بمثابة رسالة إلى العالم.

قمة الناتو 75 في واشنطن

وتستضيف العاصمة الأمريكية واشنطن وعلى مدار اليوم وغدًا، قمة حلف شمال الأطلسي «ناتو»، والتي تتزامن مع الذكرى الت 75 لتأسيس الحلف، ما يجعلها قمة تاريخية بالنسبة لأعضاء الحلف.

وكان منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، أكد في مؤتمر صحفي الإثنين الماضي، أن حلف شمال الأطلسي بات أوسع وأكبر وأكثر اتحادًا خاصة، بعد انضمام السويد وفنلندا، موضحًا، أن ما وصل إليه حلف شمال الأطلسي الناتو يرجع إلى سياسات الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأوضح كيربي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قضى ساعات طويلة خلال عامي 2021 و2022، من أجل بناء تحالف قوي يهدف لصد الهجمات الروسية التي نفذت ضد أوكرانيا، إلى جانب قيامه بتشجيع الحلف من أجل بناء شراكات قوية بين دول الحلف والدول الصديقة والشريكة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.